تحتفل صحيفة النبأ الإلكترونية بالسنة السادسة لتأسيسها
Adsense
أخبار الرياضة

انطلاق منافسات الأندية للشطرنج للعموم بمشاركة 17 ناديا

مسقط – النبأ
تصوير – محمد الغساني

انطلقت مساء أمس منافسات النسخة السابعة من بطولة الأندية للشطرنج للعموم، التي شهدت مشاركة 24 فريقاً يمثلون 17 نادياً من مختلف أنحاء سلطنة عمان، وتستمر البطولة التي تنفذها اللجنة العمانية للشطرنج حتى 18 يوليو الجاري في نادي الأمل.

وتوافد نحو 120 لاعباً ولاعبة إلى العاصمة مسقط للمشاركة في المنافسات، حيث تألف كل فريق من أربعة لاعبين أساسيين ولاعب احتياطي، ولرفع المستوى الفني للبطولة، سمحت اللجنة المنظمة لكل نادٍ مشارك بفريقين مصنفين بإشراك لاعب أجنبي محترف، بشرط أن يكون مصنفاً في الشطرنج الكلاسيكي.

واختتمت الجولة الأولى بفوز فريق مصيرة وفريق صلالة وفريق السلام والنهضة والسويق وجاءت نتائج مبارياتهم 4-0، كما فاز فىق قريات والسيب ومنتخب السيدات 3-1 ليجمع كل فريق نقطتين في البطولة التي يشارك فيها 17 نادياً، وهي:”الشباب، صلالة، السويق، قريات، بوشر، صحم، السيب، المصنعة، الخابورة، السلام، بهلاء، نزوى، بدية، الكامل والوافي، نخل، النهضة، مصيرة”حيث تشارك أندية كلا من صلالة، صحم، النهضة ومصيرة بفريقين .

وتعد البطولة فرصة حقيقية للتنافس الشريف بين الأندية، وتفعيل لنشاطها في لعبة الشطرنج، وتسهم البطولة في الارتقاء بالمستويات الفنية للاعبين المحليين، خاصة فئة العموم، والحصول على مراكز متقدمة في التصنيف الدولي، كما توفر البطولة منصة للاحتكاك وكسب الخبرات، وتعزيز ثقة الأجهزة الفنية للمنتخب الوطني، التي تسعى لاكتشاف اللاعبين المجيدين وضمهم لصفوف المنتخب الوطني، وتجهيزهم لتمثيل سلطنة عمان في البطولات الدولية القادمة، بما في ذلك بطولة العالم للهواة. من المتوقع أن تسهم البطولة في تعزيز قدرات اللاعبين العمانيين ومنحهم الفرصة للحصول على تصنيفات وألقاب دولية، مما يعزز من مكانة الشطرنج في السلطنة ويسهم في تطوير الرياضة على المستوى المحلي والدولي.

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights