تحتفل صحيفة النبأ الإلكترونية بالسنة السادسة لتأسيسها
Adsense
أخبار محلية

الكشافة والمرشدات تختتم أعمال الدورة التدريبية .. تخطيط وإدارة الحملات الإعلامية

كتب – محمد الحسني

اختتمت ظهر اليوم المديرية العامة للكشافة والمرشدات برنامجًها التدريبي عن تخطيط الحملات الإعلامية وذلك تحت رعاية الدكتور يعقوب بن خلفان الندابي مدير عام المديرية العامة للكشافة والمرشدات وحضور عددًا من المسؤولين في المديرية والذي أقيم خلال الفترة ٢٩ يونيو واستمر لغاية ٤ يوليو من العام الجاري في فندق بوابة مسقط بمرتفعات المطار.

شارك في الدورة التدريبية التخصصية ٢٩ مشاركًا ومشاركة من المختصين والقيادات الكشفية من المديرية العامة للكشافة والمرشدات والمديريات العامة للتربية والتعليم بمحافظات السلطنة وعددًا من فريق الإعلام والتسويق الرقمي.

اشتملت الدورة على العديد من المواد التدريبية كالتعرف على كيفية إنشاء محتوى لأي حملة إعلامية تسويقية وعمل مؤتمرًا صحفيًا حول الحملة الإعلامية للتسويق وغيرها من الموضوعات المهمة الخاصة بالدورة والتي حاضرت فيها الإعلامية القديرة رشا موسى ،تناولت شرحًا مفصلًا نظريًا وعمليا عن الدور التي تلعبه الحملات الإعلامية في عمليات التسويق و ركزت على مجموعة من النقاط منها أهمية التخطيط المسبق لأي حملة إعلانية قبل تنفيذها .

هدفت الدورة إلى تحقيق مجموعة من الأهداف منها صقل وتنمية مهارات المشاركين في مجال الحملات الإعلامية والتسويق ، والتعرف على أهمية ودور الحملات الإعلامية في التسويق والترويج ودورها البارز في تحقيق أهدافها ، وإكساب المشاركين كيفية التخطيط لعمل حملات إعلامية تسويقية تخصصية هادفة ، وكذلك تحسين جودة الأنشطة الكشفية وتعزيز التواصل الفعّال مع المجتمع المحلي والدولي.

كما شملت الدورة على العديد من الورش التدريبية نظمتها المنظمة الكشفية العالمية ، استهدفت فريق الإعلام والتسويق الرقمي وموظفي دائرة العلاقات العامة والاعلام الكشفي والإرشادي قدم الورشة القائدة عزة المغربي والقائد أحمد المجيني، وركزت على تطوير المهارات الإعلامية والتسويقية للمشاركين.

وحول رأي المشاركين عن الاستفادة من الدورة قال حسين بن علي الدروشي رئيس قسم التواصل والإعلام بتعليمية جنوب الشرقية قائلا: حرصتُ على المشاركة في دورة التخطيط وإدارة الحملات الإعلامية. والتي هدفت إلى تعزيز مهاراتي في مجال التخطيط والتطوير والإدارة، وتزويدي بالمعرفة والخبرات اللازمة لتنفيذ حملات إعلامية فعّالة تُساهم في تحقيق أهداف العمل.


وأفادتني المشاركة بشكل كبير، وساهمت في تطوير مهاراتي وخبراتي في مجال العمل الإعلامي خلال الفترة البسيطة، حيث زوّدتني الدورة بمهارات جديدة في مجال التخطيط والتطوير والإدارة، وأكسبتني القدرة على تنفيذ حملات إعلامية مُخطط لها بدقة وفعالية ، وتعزيز مداركي ومعرفتي في مجال الإعلام، وشملت كذلك فهمًا أفضل لسلوكيات الجمهور وطرق التأثير عليه ، كما ساعدت على تطوير قدراتي في مجال الاتصال الفعّال، ومهارات كتابة المحتوى وتقديم العروض وأتاحت لي الفرصة للتواصل مع مهنيين في مجال الإعلام من مختلف المؤسسات، وتكوين علاقات مهنية مفيدة كما ستُساهم في تحقيق أهداف وزارة التربية والتعليم، مثل التوعية بأهمية التعليم، والترويج للبرامج والفعاليات التعليمية، وتعزيز التواصل مع أولياء الأمور والمجتمع.

كما اضافت بدرية الشبلية قائلةً : للتغطيه الإعلامية دورا هاما في العديد من المجالات مثل اعلام الجمهور بالاحداث الجارية والقضايا المختلفه، وايضا التعبير عن الرأى العام وايضا الترويج للتقافات المختلفه والسياحة وايضا الترويج التجاري فكان التركيز في الدوره على التخطيط السليم في انتاج الحملات الاعلامية والخطوات الاساسية لتجهيزها ..وكذلك التخطيط الجيد لعمل مؤتمر و الخطوات التى يمر بها ..وكيفيه النجاح في ادارته .

وأكد شبيب الفارسي على أهمية هذه الدورة كونها تهدف إلى التخطيط السليم حول إدارة الحملات الإعلامية حيث كانت تجربة غنية ومثمرة بالنسبة له بعدها أردف شبيب بالقول :لقد وفرت لي هذه الدورة الفرصة لاكتساب معرفة متعمقة حول كيفية بناء وإدارة حملات إعلامية ناجحة من خلال التدريبات العملية والتطبيقات الواقعية، استطعت من خلالها فهم الأدوات والتقنيات الحديثة التي تساهم في تحقيق أهداف الحملات الإعلامية بفعالية.

وتطرقت المتدربة نعمة الشبيبية إلى أهمية ودور التنوع في برامج الدورة منذ اليوم الأول وحتى اليوم الخامس وما ضمنته من محتوى هادف كالتخطيط الجيد لأي حملة إعلامية تسويقية وما يصاحبها من وضع خطط وتحديد الاهداف ، وأكدت نعمة على الاستفادة من دورة التخطيط لإدارة الحملات الإعلامية لدورها الفاعل في بناء خطط إعلامية تسويقية في المستقبل القريب.

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights