تحتفل صحيفة النبأ الإلكترونية بالسنة السادسة لتأسيسها
Adsense
أخبار محلية

ختام البرنامج الصيفي مبتكرون بلا حدود بالخابورة

 

متابعة – سعيد الهنداسي

تصوير – منذر البلوشي

   اختتم ظهر اليوم البرنامج الصيفي “مبتكرون بلا حدود” بولاية الخابورة لطلبة تعليمية شمال الباطنة الذي ينظمه قسم الابتكار والأولمبياد العلمي ، ‎ضمن حزمة البرامج الصيفية بشمال الباطنة بالتعاون مع مكتب محافظ شمال الباطنة .

وأقيم البرنامج على مدى أسبوعين في كل من مركز لوى للعلوم والابتكار ومدرسة البريك للتعليم الأساسي بولاية الخابورة، استهدف البرنامج 150 طالبا وطالبة كما اشتمل على العديد من الورش في مجالات برمجة الروبوت التعليمي وبرمجة المتحكمات الدقيقة وورش في البحث والابتكار والتفكير والتصميم وبرمجة الهواتف الذكية وأساسيات توصيل الدوائر الكهربائية والمتحكمات وتعد المراكز الصيفية لتنمية مواهب الطلاب بالابتكارات من الأمور الهامة والضرورية في تطوير قدرات الطلاب وتنمية مواهبهم في مجال الابتكارات.

حول أهمية المراكز الصيفية تحدث الأستاذ يوسف المعمري أخصائي ابتكار واولمبياد علمي قائلا : تساعد المراكز الصيفية في تنمية مهارات الطلاب في التفكير الإبداعي والابتكاري. فهي توفر لهم الفرصة للتعلم والتجربة والتفكير خارج الصندوق، مما يساعدهم على تطوير قدراتهم في إيجاد حلول جديدة وابتكاريه للمشكلات، كما يساعد العمل في مجال الابتكار على تعزيز ثقة الطلاب بأنفسهم. فعندما يتمكنون من إيجاد حلول جديدة ومبتكرة للمشكلات، يشعرون بالفخر والثقة بقدراتهم، مما يعزز ثقتهم بأنفسهم ويحفزهم على المزيد من التعلم والتطوير.

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights