تحتفل صحيفة النبأ الإلكترونية بالسنة السادسة لتأسيسها
Adsense
أخبار محلية

بلدي جنوب الشرقية .. يتعرف على الإجراءات التشريعية والتنظيمية للحيازات غير القانونية

صور – بدر بن مراد البلوشي

عقد المجلس البلدي لمحافظة جنوب الشرقية اجتماعه الدوري السادس لهذا العام برئاسة جمعة بن عبدالله بن مبارك العريمي ، نائب رئيس المجلس. تم خلاله بحث جملة من المواضيع المدرجة في جدول أعماله والتصديق على محضر اجتماعه السابق وما تضمنه من توصيات.

واستضاف المجلس المختصين من المديرية العامة للإسكان والتخطيط العمراني بالمحافظة لتقديم عرضاً مرئياَ حول الحيازات غير القانونية قدمه عبدالله بن مبارك العريمي مدير دائرة اثبات وتسجيل الملك، حيث تطرق إلى التعريف بالحيازات غير القانونية على أراضي الدولة وأسباب انتشارها والإجراءات التشريعية والتنظيمية لها ودور الجهات الحكومية في مواجهتها والحلول المقترحة للحد منها. كما استعرض أحصائيات الحيازات وجهود الجهات الحكومية في إزالتها ودور المجتمع المدني في مواجهة هذه الظاهرة من خلال تعزيز التنسيق والتكامل بين الجهات الحكومية المختلفة ورفع مستوى الوعي المجتمعي .


كما استعرض المهندس / عبدالله بن سالم الحجري مدير عام بلدية جنوب الشرقية الموقف التنفيذي لأعمال الشركة المكلفة برصف وتأهيل الطرق الداخلية بولاية صور .

وجرى خلال هذا الاجتماع بحث العديد من المواضيع منها مقترح مبادرة مساحة خضراء ، وطلب إنشاء عيادة المسالك البولية بولاية صور وطلب تخصيص مجلس عام مع قاعة متعددة الأغراض بولاية جعلان بني بو حسن وامتداد قطعة أرض لمركز زوار مدينة قلهات الأثرية بولاية صور .

واطلع المجلس على جملة من الطلبات منها طلب تمهيد الطريق إلى قرى (العقرة والحد وجديمة )بولاية جعلان بني بو حسن،وطلب عمل إنارة بعض الطرق الداخلية بولاية الكامل والوافي وطلب إنشاء سوق للخضروات والفواكة وبيع الحشائش بولاية جعلان بني بو علي .

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights