تحتفل صحيفة النبأ الإلكترونية بالسنة السادسة لتأسيسها
Adsense
أخبار محلية

أكثر من 1800 مشارك في البرامج الصيفية بالمدرسة القرآنية بالعامرات 

العامرات _ من عبدالله الجرداني

انطلقت أمس فعاليات البرامج الصيفية التي تنظمها المدرسة القرٱنية الوقفية بولاية العامرات تحت إشراف وزارة الأوقاف والشؤون الدينية، وتستمر لنهاية شهر يوليو مما يتيح للطلاب المشاركين فرصة استغلال فترة الإجازة الصيفية في تعلم القرآن الكريم وعلومه.

 تتوزع هذه البرامج إلى عدة دورات وبرامج بمشاركة واسعة من الطلبة والطالبات حيث بلغ عددهم 1869, ويستقطب برنامج “الصيف والقرآن 1300 طالب وطالبة موزعين على 23 مسجداً ومدرسة وهي(جامع النصر، مسجد الأنفال، مسجد الشيخ هلال المعولي، مسجد التواب، جامع الوارث، جامع المبين، مسجد العدل، جامع تبارك، جامع الرحمن، مسجد الهدى، مسجد البجرية، جامع الحاجر، مسجد الحق، جامع الشكور، مسجد جابر بن زيد، مسجد النافع، جامع الصحابة، جامع الإخلاص، مقر المدرسة القرآنية الوقفية بولاية العامرات، مجلس جامع الرحمن، مصلى مسجد جابر بن زيد، مسجد ناصر بن مرشد)، ويهدف إلى تعزيز ارتباط الناشئة بالقرآن الكريم خلال فترة الإجازة الصيفية وفق المنهج المعتمد.

أما دورة حفظ القرآن الكريم” فتضم 230 طالباً وطالبة، وتركز على حفظ القرآن بشكل مكثف ومنهجي مع معلمين ومعلمات مختصين بالقراءات القرآنية.

ويشارك في البرنامج الثالث “القبس في القرآن وعلومه” 88 طالبًا وطالبة ويهدف إلى تعميق الفهم العلمي للقرآن الكريم وعلومه من الفقه والنحو والتجويد والحفظ, في حين يستهدف “المخيم القرآني” 148 طالباً يتيح لهم فرصة تعلم القرآن في بيئة تفاعلية وجاذبة تهتم بالجانب المهاري والتعليمي والترفيهي.

تأتي هذه البرامج لتلبي احتياجات المجتمع القرآنية، حيث سبق إطلاق البرامج إخضاع المعلمين والمعلمات لدورات تدريبية متخصصة في إدارة الحلقات القرآنية، وطرق تدريس المناهج لكل برنامج. وقد شهدت البرامج إقبالًا كبيرا من المشاركين، مما أدى إلى إغلاق باب التسجيل في فترة مبكرة جدا بعد الإعلان.

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights