تحتفل صحيفة النبأ الإلكترونية بالسنة السادسة لتأسيسها
Adsense
أخبار الرياضة

انطلاق بطولة كأس جامعة التقنية والعلوم التطبيقية الأولى بالمجمع الرياضي بإبراء

إبراء – ماجد المحرزي

انطلقت صباح امس بالمجمع الرياضي بإبراء بطولة جامعة التقنية والعلوم التطبيقية لكرة قدم الصالات التي يستضيفها فرع الجامعة بابراء فكانت المواجهة الأولى ضمن المجموعة الأولى بين فريق فرع الجامعة بابراء وفريق فرع الجامعة صلالة حيث استطاع فريق فرع الجامعة صلالة التغلب بهدفين لهدف جاء الهدف الاول عن طريق اللاعب عبدالعزيز المديلوي و الهدف الثاني عن طريق اللاعب حماد بيت سليم اما هدف جامعة التقنية بابراء الوحيد جاء عن طريق اللاعب يوسف الغيلاني. و جمع اللقاء الثاني فريق فرع الجامعة بصور و فريق فرع الجامعة بالرستاق وذلك ضمن المجموعة الأولى حيث خرج الفريقين بالتعادل الايجابي بثلاثية نظيفة لكل منها.

حيث افتتح فرع الجامعة بصور التهديف عن طريق اللاعب ناصر الداودي وثم جاء هدف التعادل لفرع الجامعة بالرستاق عن طريق اللاعب فراس الدرمكي تم تقدم فرع صور. عن طريق اللاعب محمد المديلوي و استطاع لاعب الرستاق حمد الحسني من تعديل النتيجة وبعد ذلك تقدم صور عن طريق خطأ دفاعي بعده استطاع اللاعب هيثم الذهلي من تعديل النتيجة .

و ضمن المجموعة الثانية تقابل كل من فريق فرع الجامعة بمسقط و فريق فرع الجامعة بشناص حيث استطاع فريق فرع الجامعة بشناص من اجتياز و بجدارة فريق فرع الجامعة بمسقط بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدف جاءت أهداف شناص عن طريق اللاعب عبدالسلام المزروعي ويحيى الزعابي واللاعب صاحب الهدفين عبدالله حميدالمريخي وجاء هدف مسقط عن طريق اللاعب عبد الرحمن العريمي وضمن المجموعة الثانية تقابل فريق فرع الجامعة بصحار مع فريق الجامعة بنزوي الذي حقق فوزا ساحقا بنتيجة اربع أهداف الهدفين جاءت عن طريق محمد الكندي عبدالله العفيفي و ليث العدوى و يحيى القريشي انا هدفي صحار جاءت عن طريق سلطان الصالحي وبدر السكيتي وتقابل بنفس المجموعة فريق فرع الجامعة بصلالة مع فريق فرع الجامعة بالرستاق.

حيث استطاع فريق فرع الجامعة بالرستاق من اجتياز صلالة بسبعة أهداف مقابل هدفين في مباراة تميزت بالمهارات الفردية و الجماعية .وضمن المجموعة الأولى تقابل فريق فرع الجامعة بابراء مع فريق فرع الجامعة بعبري وخرج فريق فرع الجامعة بابراء محققا فوزا رائعا بسبعة أهداف نظيفة مقابل ثلاثه أهداف لتختتم الجولة الأولى من البطولة التي ادارها الطاقم التحكيمي المكون من الحكم يونس الغفيلي و خليفة المقبالي ..وحول هذه البطولة يقول الدكتور حافظ الرحبي مساعد رئيس الجامعة بإبراء والمشرف على البطولة؛ تعد البطولات الرياضية أحد أهم تلك المناشط التى تسعى جامعة التقنية و العلوم التطبيقية لاستغلالها في تعزيز الجوانب الرياضية و غير الرياضية لدى منتسبيها من الطلبة، حيث يستضيف فرع الجامعة بإبراء خلال الفترة من 23 إلى 27 يونيو 2024 بطولة كأس يوتاس الأولى لكرة القدم للصالات بمجمع إبراء الرياضي ويضيف الدكتور حافظ الرحبي؛وتعد البطولة فرصة ذهبية و منصة فريدة لإبراز المهارات الكروية للطلبة وتعزيز روح الفريق والتعاون بين المشاركين في الفريق الواحد.

بالإضافة إلى تعزيز التنافسية و التواصل بين الطلبة من الفرق المشاركة. وعلاوة على ما ذكر تهدف هذه التظاهرة الرياضية إلى تعزيز الجوانب غير الرياضية للمشاركين و زيادة التعارف والتواصل مع أقرانهم من طلبة الفروع من التخصصات العلمية المختلفة بالإضافة الى تحسين التفاعل الاجتماعي و الثقة بالنفس بين الطلبة ومهارات القيادة وتحمل الضغوطات و التعامل مع التحديات الأمر الذي سينعكس إيجابا على تنمية و تطوير القدرات التعليمية وتحسين التفاعل الاجتماعي و تعزيز الانتماء لدى المشاركين من طلبة الجامعة. كما تكمن أهمية هذا الحدث الرياضي في مساهمته الفاعلة لإعداد فريق لتمثيل الجامعة في البطولات المحلية و الإقليمية و الدولية.

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights