تحتفل صحيفة النبأ الإلكترونية بالسنة السادسة لتأسيسها
Adsense
أخبار محلية

اطلاق مبادرتي منظمة الصحة العالمية للرعاية الصحية الأولية المراعية لسلامة المرضى وللمستشفيات المراعية لسلامة المرضى

مسقط – النبأ

احتفلت وزارة الصحة ممثلة بمركز ضمان الجودة اليوم الثلاثاء بفندق نوفوتيل باطلاق مبادرة سلامة المرضى وذلك تحت رعاية سعادة الدكتور أحمد المنظري وكيل الوزارة للتخطيط والتنظيم الصحي بحضور مدراء عموم المحافظات ومدراء المستشفيات .
تم استكمال اطلاق المبادرة في 6 محافظات (بواقع 3 مراكز الصحية من كل محافظة) . وتمثل مبادرة سلامة المرضى مبادرة تقييم المؤسسات الصحية وفقًا لمعايير عالمية معترف بها من قبل منظمة الصحة العالمية حيث انطلق هذا المشروع في الرعاية الصحية الأولية عام 2022 وتم تنفيذ المبادرة في 5 محافظات بعدد إجمالي 9 مراكز صحية وقد انتهت من التقييم الثاني بنجاح .


كذلك تم يوم أمس (الاثنين) تدشين الإصدار الثالث لاطار المبادرة في (7) مستشفيات والتي تم تقييمها مسبقا من قبل منظمة الصحة العالمية كمؤسسة مراعية لسلامة المرضى للاصدار الثاني.
انطلق هذا المشروع في عام 2015، حيث بدأ التركيز أولاً على المستشفيات. وحتى الآن، تم تنفيذ المبادرة في 31 مستشفى، سواء كانت حكومية أو خاصة، وتم تقييم 16 منها بنجاح. وقد تم الاعتراف بهذه المستشفيات دولياً كمؤسسات صحية مراعية لسلامة المرضى.


شارك في الحدثين جميع رؤساء اقسام إدارة الجودة وسلامة المرضى ومدراء الرعاية الاولية ، بالاضافة الى نقطة ارتكاز سلامة المرضى ورؤساء اللجان التيسيرية لسلامة المرضى بالمحافظات وبالمؤسسات الصحية وعدد من المقييمين من مركز ضمان الجودة و المديريات المركزية ومختلف محافظات السلطنة.

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights