تحتفل صحيفة النبأ الإلكترونية بالسنة السادسة لتأسيسها
Adsense
أخبار محلية

الجمعية العمانية للسلامة على الطرق تُبرز أهمية استخدام مقاعد الأطفال في المركبات خلال فعالية اليوم التوعوي لعناية الأطفال. 

مسقط -النبا

في إطار فعالية اليوم التوعوي لعناية الأطفال التي نظمها مستشفى جامعة السلطان قابوس، شاركت الجمعية العُمانية للسلامة على الطرق بركن توعوي لتسليط الضوء على أهمية استخدام مقاعد الأطفال الخاصة في المركبات.

وقال ممثل الجمعية خلال الفعالية الفاضل مجتبى الأميري : “إن استخدام مقاعد حماية الأطفال المتوافقة مع معايير السلامة يُعد ضرورة لحماية الأطفال في حال وقوع حادث على الطريق. فالمقاعد الخاصة توفر الحماية اللازمة للأطفال وتقلل من مخاطر الإصابة بشكل كبير”.

وأضافت عضوة الجمعية الفاضلة نعيمة الوهيبي أن الجمعية تسعى من خلال هذه المشاركة إلى توعية الجمهور من أطباء وزوار المستشفى بأهمية هذا الموضوع، حيث إن استخدام مقاعد الأطفال الصحيحة ما زال منخفضًا في سلطنة عُمان مقارنة بالمعدلات العالمية.

وأوضحت رئيسة مجلس الإدارة الفاضلة هاجر العجمي بأن الجمعية تنظم حملات توعوية مستمرة ودورات تدريبية لتعليم الأهالي كيفية استخدام مقاعد الأطفال بشكل صحيح وآمن.

واختتمت بالقول: “نحن نأمل أن تساهم هذه المشاركة في زيادة الوعي بهذا الموضوع المهم، والذي من شأنه أن يُسهم في حماية أطفالنا على الطرق”.

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights