تحتفل صحيفة النبأ الإلكترونية بالسنة السادسة لتأسيسها
Adsense
أخبار محلية

“عذب القصيد ” أمسية شعرية ضمت نخبة من الشعراء

كتبت / ريحاب أبو زيد

تصوير/ حافظ سويلم

أقيم مساء أمس الأول بمجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه بصلالة الأمسية الشعرية ” عذب القصيد” التي نظمها صالون مجان الأدبي تحت رعاية سعادة المهندس علي بن مسلم غواص عضو مجلس الشورى ممثل ولاية ثمريت بحضور العديد من مدراء العموم والشعراء والكتاب والمهتمين.

شارك بالأمسية الدكتور الشاعر مسلم المسهلي والشاعر مطر البريكي والشاعر صلاح شجنعة حيث شدا الشعراء بقصائدهم الجميلة المتنوعة بين الوطنية والعاطفية والاجتماعية التي أبهجوا بها الحضور وتفاعلوا من خلالها مع أبياتها.

بدأ الشاعر مسلم المسهلي بقصيدة عن نادي ظفار مهنئه بفوزه بكأس جلالة السلطان ثم قدم عدة قصائد منها (مزين الجو وعمان ولولاك ما حبيت وواحد من الناس والله يا وقت) أما الشاعر مطر البريكي فتغنى بقصائده التي جاءت منها (ظفار ويا مساء الخير ومن أرض قرطاج ويابنت وعلمتني يابوي وتبغي عطر والمحروسة) كما شارك الشاعر صلاح شجنعة بعددا من قصائده منها (شفتي هالورد كله وتالي سنين العمروامسحي كل القصائد وأبسألك وكلن يشوف خله).

تخللت الأمسية عدة نقاشات حول مشاركة وتجارب الشعراء مع العديد من الفنانين العمانيين والخليجيين والعرب و كذلك أهمية تواجد الشاعر العماني في الساحات الخليجية والعربية، والمفردة العمانية التي وصلت خليجيًا وعربيًا و إعطاء نماذج لأعمالهم التي حققت نجاحات كبيرة داخل وخارج السلطنة وانتشرت باللهجة العمانية .

وعن الأمسية قالت الشاعرة هناء سليم رئيسة مجلس إدارة الصالون : يسعى صالون مجان الأدبي لإقامة الأمسيات الشعرية لما لها أهمية كبيرة في الرقي بالجانب الأدبي والثقافي في هذا الجانب كما يحرص الصالون على استضافة الشعراء من جميع أنحاء السلطنة لأن الشعر هو الحياة بكل تفاصيلها والحضور لكل مشاعرنا ونعبر من خلاله عن أحلامنا وواقعنا .

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights