2024
Adsense
من عُمان

جامعة التقنية والعلوم التطبيقية تختتم المهرجان المسرحي السابع ب 14 جائزة

صلاله -النبا

اختتمت جامعة التقنية والعلوم التطبيقية المهرجان المسرحي السابع للجامعة، حيث فازت مسرحية (قطرة من القمح) المقدمة من فرع الجامعة بصلالة بأفضل عرض مسرحي أول، و (مطلوب للزبالة) لفرع الجامعة بنزوى بأفضل عرض مسرحي ثان، بينما (النصف الآخر من السماء) لفرع الجامعة بالرستاق بأفضل عرض مسرحي ثالث لمسرحية.

وفاز الطالب أحمد بن مكتوب هاشل العدوي من مسرحية (الرهان ما بعد الأخير) لفرع الجامعة بالمصنعة بجائزة أفضل ممثل دور أول، وأفضل ممثل دور ثان للطالب حميد عبدالله سعيد الزيدي من مسرحية (كوتارد) لفرع الجامعة بصحار. بينما جائزة أفضل ممثلة دور أول للطالبة ريان بنت رفيق البلوشية من مسرحية (عزلة اجبارية) من فرع الجامعة بصور، وجائزة أفضل ممثلة دور ثان للطالبة وئام بنت ربيع الغافرية من مسرحية (قطرة من القمح) لفرع الجامعة بصلالة.

وفاز الطالب خالد بن سالم بن ناصر بالفورا من مسرحية (الرهان ما بعد الأخير) لفرع الجامعة بالمصنعة بجائزة أفضل مخرج، بينما جائزة أفضل موسيقى تصويرية كانت لمسرحية (عزلة اجبارية) المقدمة من فرع الجامعة بصور، وجائزة أفضل أزياء للطالبة هاجر بنت مبارك بن سعيد المعشرية عن مسرحية (الموت المستعار) لفرع الجامعة بعبري أما جائزة أفضل إضاءة فلمسرحية (كوتارد) لفرع الجامعة بصحار.

وحازت مسرحية (اللوحة) لفرع الجامعة بابراء بجائزة أفضل مكياج الطالبة نوف بنت ناصر اليزيدية، وجائزة أفضل ديكور للطالبة خلود بنت بدر بن سالم السعدية.

بينما كانت جائزة أفضل نص مسرحي من نصيب الطالبة آية الكلبانية من مسرحية النصف الاخر من السماء من فرع الجامعة بالرستاق.

وأشادت لجنة التحكيم بالمهرجان والعروض المقدمة في بيان لها، حيث شكرت لجنة التنظيم للمهرجان والطلبة المشاركين والجمهور المحب للمسرح الذي حضر العروض. وأكدت على أهمية مثل هذه المهرجانات خاصة مع احتضان سلطنة عمان لمهرجان المسرح العربي خلال يناير 2025. ووصت لجنة التحكيم بضرورة اخضاع الطلبة المشاركين في العروض المسرحية المشاركة في المهرجان للسنوات القادمة لورش عمل ودورات تدريبية للمساهمة في تطوير وتحسين مستوى الطلبة الفنية، كما دعت الطلبة الى ضرورة اختيار نصوص لكتاب عمانيين أو عرب تعالج قضايا مجتمعية وأن تدعو للأمل.

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights