من عُمان

مستشفى المسرة ينظم الندوة العلمية “تأثير التكنولوجيا في الصحة النفسية”

مسقط- النبأ

نظمت وزارة الصحة ممثلة بمستشفى المسرة اليوم الأربعاء ندوة علمية بعنوان “تأثير التكنولوجيا في الصحة النفسية”

رعى الندوة العلمية سعادة الدكتور أحمد بن سالم المنظري ـ وكيل وزارة الصحة للتخطيط والتنظيم الصحي، بحضور الدكتور بدر بن علي الحبسي- مدير مستشفى المسرة، وعدد من المسؤولين والطاقم الطبي والطبي المساعد والعاملين بالمستشفى.

وألقى الدكتور بدر بن علي الحبسي مدير مستشفى المسرة في بداية الندوة كلمة ترحيبية، قال فيها أن الندوة أقيمت لتسلط الضوء على تأثير التكنولوجيا في الصحة النفسية، وأضاف أن الندوة تهدف إلى تعزيز الوعي ونشره لفهم وإدراك تأثير التكنولوجيا في الصحة النفسية وإيجاد الحلول لاستعمالها بطريقة تدعم الصحة النفسية ، وأكد أهمية إقامتها ورجا التوفيق للمحاضرين وللمشاركين فيها .


اشتملت الندوة التي استمرت ليوم واحد على عدد من الجلسات العلمية النقاشية وأوراق العمل ، حاضر فيها نخبة من المختصين من الجهات الحكومية المختلفة في سلطنة عمان.

وأدارت الجلسة الأولى الدكتورة صالحة الجديدية ـ طبيبة استشارية في الطب النفسي وصحة المسنين بمستشفى المسرة ، وافتتحت زينب اللواتيا اختصاصية نفسية بمستشفى المسرة موضوع الجلسة بورقة عمل عنوانها “تأثير التكنولوجيا في النمو العقلي واللغوي لدى الأطفال”.


بعدها قدمت سارة السقاف اختصاصية في الصحة النفسية بمنظمة الصحة العالمية بسلطنة عمان محاضرة عنوانها “رؤية منظمة الصحة العالمية في تعزيز الحدود الرقمية ورعاية تسخير الذكاء الاصطناعي من أجل الصحة”.

بعدها أدارت هدى الهادية ممرضة أولى مشرفة وحدة الخدمات التمريضية الداعمة بمستشفى المسرة الجلسة الثانية ، ابتدأتها الدكتورة صالحة الجديدية بمحاضرة عن تأثير التكنولوجيا في كبار السن واستكشاف الحلول المبتكرة ، تلتها محاضرة للدكتورة منى الشكيلية طبيبة استشارية في الطب النفسي للأطفال واليافعين بمستشفى المسرة بعنوان الذكاء الاصطناعي والصحة النفسية .

في نهاية الجلسة قدمت كوثر البروانية مساعدة المدعي العام بالادعاء العام محاضرة بعنوان الجريمة الإلكترونية تأثير التكنولوجيا في تطور الجريمة الإلكترونية وتطوير الإستراتيجيات لمواجهة هذه التحديات .

الجلسة الثالثة كانت بإدارة الدكتور معتز صلاح طبيب اختصاصي في الطب النفسي والإدمان بمستشفى المسرة .
وقدمت أسماء الحجرية ـ فنية اضطرابات نوم أولى بمستشفى المسرة ـ محاضرة بعنوان “تأثير التكنولوجيا في جودة النوم وطرق تعزيز الراحة “، كذلك قدمت الرقيب أول زينب السيابية من شرطة عمان السلطانية محاضرة بعنوان “الابتزاز الإلكتروني”.

واختتمت الندوة بمحاضرة “تأثير التكنولوجيا في التعليم استغلال الفوائد ومواجهة التحديات في عالم التكنولوجيا” قدمها الدكتور سعود العامري من وزارة التربية والتعليم .

تخللت الجلسات العلمية نقاشات مثرية من الحضور.

في ختام الندوة كرم سعادة الدكتور أحمد بن سالم المنظري ـ وكيل وزارة الصحة للتخطيط والتنظيم الصحي المحاضرين بالندوة.

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights