2024
Adsense
من عُمان

مستشفى خولة يدشن مسابقة حملة ١٠٠٠٠ خطوة

تصوير ـ عبد الفتاح الغافري

دشنت المديرية العامة لمستشفى خولة ممثلة بقسم التغذية العلاجية بقاعة المؤتمرات بالمستشفى اليوم (الاربعاء) مسابقة حملة ١٠٠٠٠ خطوة.
رعى حفل التدشين سعادة الشيخ منصور بن زاهر الحجري ـ عضو مجلس الشورى ـ رئيس اللجنة الصحية والاجتماعية بمجلس الشورى ـ بحضور الدكتور راشد بن محمد العلوي ــ مدير عام مستشفى خولة ـ وعدد من المسؤولين والفئات الطبية والطبية المساعدة والعاملين بالمستشفى ، وعلي بن عبدالله الحبسي ــ نجم منتخبنا الوطني الاول السابق لكرة القدم .

والقت الدكتوره ايمان بنت عبدالله الهنائية ـ رئيسة قسم التغذيه العلاجية بمستشفى خولة ـ كلمة قالت فيها أن الصحة تعتبر تاج على رؤوس الأصحاء، لا يراه إلا المرضى ، واضافت بأن الصحة هي نعمة لا يختلف عليها اثنان ، وللحفاظ على صحة جسدية جيدة ، لابد من اتباع نمط حياة صحي جيد متمثلا بثلاث ركائز أساسية هي : التغذية السليمة ، عمل نشاط بدني ، النوم لساعـات كافية.

واضافت الهنائية أن منظمة الصحة العالمية توصي بممارسة الرياضة لمدة 45 دقيقة على الأقل يوميًا للحفاظ على الصحة ، وأن المنظمة قدمت تقريرا كشفت فيه أن معدلات النشاط البدني في العالم اتضح فيه أن أكثر من ربع سكان العالم البالغين (1.4 مليار بالغ) لا يمارسون النشاط البدني بالقدر الكافي ، ولا يمارس حوالي امرأة واحدة لكل ثلاث نساء ورجل واحد لكل أربع رجال النشاط البدني بالقدر الكافي للحفاظ على الصحة على نطاق العالم ، لذلك أصبحت البدانة قضية صحية عالمية .


واشارت الى أن ممارسة الرياضة بصفة دورية تلعب دورًا حيويًا في تعزيز صحة وعافية الإنسان ، وأن الدراسات العلمية اثبتت الفوائد البدنية والعقلية العديدة المرتبطة بأسلوب حياة نشط وتغذية سليمة.

وفي ختام كلمتها حثت الدكتورة إيمان الهنائية ـ رئيسة قسم التغذيه العلاجية بمستشفى خولة ـ الجميع بالانضمام لحملة النشاط البدني (10000خطوة) وممارسة الرياضة بانتظام، للعمل معًا على بناء مجتمع أكثر صحة وسعادة حيث إن الاستثمار في الصحتة اليوم سيجني ثماره غدًا، وقالت : فلنبدأ سويًا هذه الرحلة نحو حياة أكثر نشاطًا وإشراقًا لتعود بالفائدة على الجميع ، لنجعل الصحة والعافية هدفنا المشترك .

بعدها قدم كامل الزدجالي ـ اخصائي تغذية علاجية بالمستشفى – نبذة عن المسابقة وشروطها وقال : أن المسابقة هذه تعد تحد لجميع موظفي المديرية العامة لمستشفى خولة والنهضة ومركز الاخصاب ، ويجب على الشخص ان يسجل اسمه للمشاركة في المسابقة ، عن طريق تعبئة استمارة تسجيل ، ليتم حساب كل القياسات البدنية للشخص ، من حيث العمر والجنس والطول والوزن وقياس كتلة الجسم والعضلات وكمية الدهون في الجسم والماء . وان يمشى الشخص الواحد في اليوم أن ي ١٠٠٠٠ خطوه على الاقل ، وان التحدي هذا سيستمر لشهر كامل ومنها بعد مضى الشهر ستأخذ القياسات مرة ثانية .

بعدها القى نجم منتخبنا الوطني السابق لكرة القدم علي بن عبدالله الحبسي كلمة ارتجالية تحدث فيها عن أهمية ممارسة النشاط البدني والرياضة في حياة الفرد ، وعن الفوائد الجيدة التي سيجنيها من خلاله ممارسته لها والمحافظة عليها في حياته اليومية ، وحث الحبسي الجميع على التقيد بها والحرص عليها ، وتنظيم الجدول اليومي رغم الانشغالات بسبب الظروف والارتباطات الخاصة ، كما حث العاملين بالمستشفى على الاشتراك في مسابقة 10000 خطوة .
في ختام الاحتفالية كرم سعادة الشيخ منصور بن زاهر الحجري ـ عضو مجلس الشورى ـ رئيس اللجنة الصحية والاجتماعية بمجلس الشورى ـ المشاركين والقائمين على المسابقة والجهات الداعمة للفعالية .


يذكر أن مبادرة مسابقة 10000 خطوة تاتي ضمن خطة قسم التغذية العلاجية بالمستشفى في تعزيز دور الرياضة واهميتها للصحة ، وتهدف الى توعيه الاشخاص بأهمية النشاط البدني ، وما يترتب عليه من فوائد كبيرة كالحفاظ على الوزن المثالي والسيطرة على زيادة الوزن والسمنة وتجنب الأمراض المرتبطه بها ، وزيادة على ذلك الشعور النفسي العظيم بعد عمل الرياضة والإحساس بالراحة والاسترخاء. …
وتعتبر السمنة كما هو معروف عنها قضية صحية عالمية يجب القضاء عليها بالرياضة وممارسة النشاط البدني المستمر .
صاحب حفل تدشين مسابقة 10000 خطوة معرضا احتوى على عدة أركان ،من بينها ركن لقسم التغذية العلاجية ، التمريض ، العظام ، الخدمات التأهلية والاطراف الصناعية.

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights