من عُمان

صحار ألمنيوم ووزارة الصحة توقّعان مذكرة تفاهم لتمويل إنشاء وحدة غسيل الكلى بمركز ضنك الصحي

 

محافظة الظاهرة- صلاح بن سعيد العبري

وقعت شركة صحار ألمنيوم مع وزارة الصحة، ممثلةً بالمديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة الظاهرة، مذكرة تفاهم لتمويل إنشاء وحدة غسيل الكلى بمركز ضنك الصحي، بمحافظة الظاهرة.

جاء ذلك في حفل التوقيع الذي أقيم بولاية ضنك برعاية سعادة نجيب بن علي بن أحمد الرواس، محافظ الظاهرة، وحضور عدد من أصحاب السعادة والمسؤولين من الجهات الحكومية والخاصة. وقّع الاتفاقية عن شركة صحار ألمنيوم جميل بن محمد شكيل، مدير دائرة الاتصالات والمسؤولية الاجتماعية، وعن وزارة الصحة الدكتور أحمد بن سعيد بن خميس الكلباني، المدير العام للمديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة الظاهرة. يأتي تمويل مشروع إنشاء وحدة غسيل الكلى بمركز ضنك الصحي إيمانًا من الطرفين بأهمية الشراكة الاستراتيجية بين القطاعين العام والخاص في تنمية وتطوير القطاع الصحي بسلطنة عُمان. كما يعكس رغبة الطرفين لتعزيز جهود الحكومة الرامية لتحسين وتجويد الخدمات الصحية بشكل خاص والإرتقاء بالخدمات المجتمعية والمشروعات التنموية بشكل عام لتحقيق فوائد مستدامة للمجتمع في مختلف المحافظات.

وسيتم إنشاء المشروع وفق المواصفات الفنية والاشتراطات المعتمدة لدى وزارة الصحة. وفي هذا السياق، أشار مدير عام الموارد البشرية وشؤون الشركة بصحار ألمنيوم بأن هذا المشروع يُضاف إلى قائمة برامج الاستثمار الإجتماعيالمستدامة التي تنفذها الشركة وتستهدف عددًا من القطاعات لا سيما القطاع الصحي، الذي يُعد من القطاعات المهمة والاستراتيجية التي تسعى الشركة لدعمها بشكل مستمر؛ إذ يُعتبر هذا المشروع استكمالاً لدعم الشركة لهذا القطاع إلى جانب مشاريع أخرى تمثّلت في بناء مرافق صحية وتقديم أجهزة طبية لمجموعة من المستشفيات والمراكز الصحية. من جهته، أكّد الدكتور المدير العام للمديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة الظاهرة بأنّ إنشاء وحدة غسيل الكلى في ولاية ضنك يعتبر مشروعًا إضافيًا في المحافظة، وسيُسهم في تخفيف العبئ وضغط العمل في وحدة غسيل الكلى بمستشفى عبري ومستشفى ينقل، فضلاً عن تسهيل وصول المرضى في ولاية ضنك من وحدة غسيل الكلى الجديدة، الأمر الذي سينعكس إيجابًا على جودة تقديم الخدمة للمرضى.

كما ثمّن دعم الشركة لتمويل هذا المشروع الحيوي الذي سيمثّل إضافة أخرى للخدمات الصحية بالولاية، بما من شأنه الارتقاء بمستوى الخدماتالصحية التي تقدمها الوزارة وتعزيز القطاع الصحي بشكل عام.

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights