من عُمان

الصحة تستضيف اجتماع اللجنة الخليجية لتسعير المستحضرات الصيدلانية

مسقط – النبأ

تتواصل حاليًا بفندق جراند ميلينيوم –مسقط- أعمال اللجنة الخليجية لتسعير المستحضرات الــ 58 وذلك ضمن اللجان المنبثقة عن مجلس الصحة لدول مجلس التعاون، بحضور ممثلين من الدول الأعضاء والجهات المشاركة.

يتضمن جدول الاجتماع عددا من المواضيع منها: توحيد أسعار مجموعة من الأدوية المبتكرة الحديثة المقدمة من دول المجلس، مناقشة توحيد أسعار الأدوية المبتكرة الحديثة، ودراسة إعادة توحيد أسعار الأدوية في دول المجلس.

كذلك يناقش الاجتماع تعاميم الدول حول توجيه الشركات عند الاعتراض أو إعادة النظر لمجلس الصحة ودراسة طلبات الاعتراضات المقدمة من الشركات وما تم بخصوص تسعير المستحضرات المتعلقة.

الجدير بالذكر أن مجلس الصحة يسعى لتوحيد جهود دول مجلس التعاون من أجل تنمية الخدمات الصحية وتوفير أعلى مستوى من الصحة لمواطني دول المجلس، وينمي التعاون والتنسيق بين الدول الأعضاء في المجالات الصحية والوقائية والعلاجية والتأهيلية، وينشر الوعي الصحي بين مواطني المجلس ويحدد مفاهيم القضايا الصحية والعلمية المختلفة، ويعمل على توحيدها وترتيب أولوياتها بالإضافة إلى تبنيه تنفيذ البرامج المشتركة بدول المجلس.
كذلك يهتم المجلس بعقد قنوات الالتقاء مع التجارب العالمية والتنسيق وتعزيز التعاون في المجال الصحي، والحصول على دواء آمن وفعال بجودة عالية وبأسعار مناسبة عن طريق برنامج الشراء الموحد للأدوية والتجهيزات الطبية وبرنامج التسجيل الدوائي المركزي الخليجي للشركات الدوائية ومنتجاتها.

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights