تحتفل صحيفة النبأ الإلكترونية بالسنة السادسة لتأسيسها
Adsense
أخبار الرياضة

فوز البشائر ونزوى في دوري عام كرة السلة

مسقط – النبأ

أسفرت مباريات الدور الثاني لمنافسات دوري عام سلطنه عمان لكره السله للموسم 2023-2024 التي اقيمت بالصاله الفرعية لمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر عن فوز نادي البشائر على نادي أهلي سداب بنتيجه 84-62، وفوز نزوى على نادي صلالة بنتيجة 97-49.

ففي المباراه الاولى استطاع نادي البشائر من الفوز على أهلي سداب، في مباراة قوية تفوق البشتئر خلالها في الربع الأول والرابع فيما كان التعادل حاضرا في الربع الثاني والثالث الأمر الذي رجح كفة البشائر الثاني والثالث، وكان لتميز لاعبيه في التسجيل وفي مقدمتهم الأمريكي دايمون جيمس، واسامة الريامي وسعيد السعدي وبسام البوسعيدي دورا مهما في تحقيق الفوز في مباراة بدأت بأفضلية هجومية ودفاعية للبشائر الذي تسيد الربع وتمكن من فرص اسلوب لعبه حيث بادر بالتسجيل عن طريق سعيد السعدي بتسجيله ثلاث نقاط، وومن خطأ اضاف محمود الصولي نقطة، وتمكن بعدها اهلي سداب من تسجيل نقطتين عن طريق وائل جيلاتي بعد تسديدة من تحت السلة، رد عليها سعيد السعدي لاعب البشائر بثلاثية عزز بها تقدم فريقه 7-2، ويتمكن لاعب اهلي سداب وائل جيلاتي بتسجيل نقطتين بعد تسديدة من تحت السلة، وتتواصل الهجمات من جانب البشائر الذي تمكن من تسجيل النقاط وزيادة الفارق حينما أضاف 22نقطة عن طريق لاعبيه دايمون واسامة الريامي ومحمود الصولي وسعيد السعدي، فيما اضاف نادي أهلي سداب 5نقاط عن طريق لاعبيه احمد الحسني ووائل جيلاتي لينتهي الربع الأول بتقدم البشائر على. أهلي سداب بنتيجة

وفي الربع الثاني تغير سيناريو اللعب ليصبح أكثر تكافؤا في خطي الدفاع والهجوم واستطاع اهلي سداب بعد هجمة سريعة تسجيل نقطتين عن طريق لاعبه احمد الحسني رد عليها البشائر بتسجيل نقطتين عن طريق لاعبه المحترف دايمون، وأضاف زميله بسام البوسعيدي نقطتين، رد عليها اهلي سداب بتسجيل ثلاث نقاط عن طريق لاعبه احمد الحسني مقربا الفارق عند النتيجة 14-33، وتستمر الإثاره بمزيد من الهجمات، وتتواصل هجمات الفريقين المتبادلة حيث استطاع كل فريق تسجيل المزيد من النقاط لينتهي الشوط الأول لتقدم البشائر على نادي اهل استاب بنتيجه 50-30.

وفي الربع الثالث استمر التكافؤا في اللعب والتسجيل واستطاع كل فريق اضافة 19 نقطة لينتهي الربع الثالث بتقدم البشائر على نادي اهل سداد بنتيجة 69-49.

وفي الربع الرابع استمر نشاط الفريقين حيث سجل البشائر أفضلية في التسجيل واستطاع لاعبوه تسجيل 15 نقطة ، فيما سجل نادي اهلي سداب 13 نقطة لتنتهي المباراة بفوز نادي البشائر على نادي أهلي سداب بنتيجه 84-62.

ادار المواجهة الدولي احمد البلوشي حكما أول والدولي راشد المشيفري حكما ثانيا والدولية وفاء السمرية حكمة ثالثة وعلى الطاوله جمعة الهنائي وأميمة الحجرية وفاطمة الحارثية.

وفي المباراة الثانية تمكن نادي نزوى في الفوز على نادي صلاله بنتيجة97-49 جاءت المباراة لعبا ونتيجة لصالح نادي نزوى عندما تمكن في الفوز بجميع الفترات بفضل تسديدات لاعبيه الناجحة التي قادها المحترف الامريكي نيفر ومحمد العنقودي وسيف التوبي وامجد الحديدي وخميس البوسعيدي، في مباراة بدأت بهجمات لنادي نزوى حيث بادر لاعبه قاسم القسيمي وزميله الامريكي نيفر 4 نقاط، رد عليها نادي صلاله بتسجيل نقطتين عن طريق لاعبه وحيد اياد وتستمر الهجمات التي تمكن فيها كل فريق تسجيل عدد من النقاط وخاصة نزوى الذي وسع الفارق مع نهاية الربع الاول الذي انتهى بتقدم نادي نزوى على نادي صلاله بنتيجة 24-13.

وفي الربع الثاني استمرت أفضلية اللعب لنادي نزوى وتمكن لاعبه نيفر من تسجيل اربع نقاط واضاف زميله محمد العنقودي نقطتين، رد عليها نادي صلالة بتسجيل نقطتين عن طريق وحيد اياد ، وتستمر المباراة بمزيد من الهجمات التي نجح فيها كل فريق تسجيل عدد من النقاط لينتهي الشوط الاول بتقدم نادي نزوى على نادي صلاله بنتيجه 49-22.

وفي الربع الثالث استمرت الأفضلية للاعبي نزوى ونجح لاعبوه في تسجيل 21 نقطة فيما سجل صلالة 13 نقطة لينتهي الربع الثالث بتقدم نادي نزوى على نادي صلاله بنتيجة 70-35.

وفي الربع الرابع استمر اللعب بضغط من نزوى الذي واصل أفضليته الهجومية والدفاعية حيث سجل لاعبوه 27 نقطة ، فيما سجل نادي صلاله 14 نقطة لتنتهي المباراه بفوز نادي نزوى على نادي صلالة بنتيجه 97-49.

ادار المباراة الدولي عصام السيابي حكم أول ومازن الهلالي حكما ثانيا وطه العامري حكما ثالثا وعلى الطاولة جمعة الهنائي وموسى السيابي وحافظ اولاد أحمد.

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights