تحتفل صحيفة النبأ الإلكترونية بالسنة السادسة لتأسيسها
Adsense
أخبار محلية

محافظة الداخليّة تنظم برنامجًا تدريبيًّا حول (الجودة الفكريّة في القيادة الإبداعيّة)

نزوى – النبأ

نظمت محافظة الداخليّة ممثلة بالمديرية العامة للشؤون الادارية والمالية وبالتعاون مع معهد الجودة الفكريّة صباح اليوم برنامجًا تدريبيًّا حول (الجودة الفكريّة في القيادة الإبداعيّة) وذلك بقاعة بلدية الداخليّة، حيث استهدف البرنامج ثلاثين موظفًا من مختلف التقسيمات الإداريّة بالمحافظة والمؤسسات الحكوميّة بالمحافظة. ويهدف البرنامج الذي سيستمر لمدة ثلاثة أيام إلى تعزيز المهارات القياديّة لدى المشاركين وتعريفهم بالأساليب والتقنيات الفكريّة والإداريّة.

ويتضمن البرنامج الذي تقدمه الدكتورة سماح ياقوت عبده جملة من المحاور منها العقليّة الإبداعيّة في قيادة فرق العمل، ومهارات إدارة أوقات العمل نحو إنتاجية أفضل، وفن إدارة أزمات العمل، وإدارة ضغوط العمل والتحكم بالمشاعر.

وأشارت الدكتورة سماح ياقوت إلى أن هذه المحاور تركز في تزويد المشاركين بالمفاهيم والأساليب الحديثة وإكسابهم المهارات والقدرات التي تمكنهم من قيادة الآخرين بفعالية، وكذلك تعريفهم بالمهارات القياديّة للقائد كمهارة التحكم والإدارة، والضغوط أثناء العمل، ومهارات التأثير والتواصل بفاعلية مع أعضاء الفريق، والتحفيز الذاتيّ وتحفيز الآخرين.

ويأتي تنظيم هذا البرنامج إيمانًا بأهمية دور ومهام قيادات القطاع الحكومي كونهم شركاء العمل في تحقيق رؤية عمان 2040 والتي ركزت على مجال التعليم، والتدريب، والابتكار، والتطوير وتنمية المهارات القياديّة وجودة الأداء الوظيفيّ، إضافةً إلى تفعيل مبدأ الشراكة المجتمعيّة بين القطاعين الحكومي والخاص في تنمية مواردها البشرية، ولبناء جودة فكرية في القيادة الإبداعيّة.

واختتم البرنامج بالمناقشة وطرح الأسئلة والاستفسارات من قبل الموظفين والرد عليها.

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights