2024
Adsense
أخبار محلية

افتتاح مختبر البلمرة الجزيئي بمستشفى خولة

مسقط-النبأ

احتفلت وزارة الصحة ممثلة بالمديرية العامة لمستشفى خولة اليوم (الأربعاء) بافتتاح مختبر البلمرة الجزيئي بتمويل من الشركة العُمانية الهندية للسماد وذلك تحت رعاية سعادة الدكتور سعيد بن حارب اللمكي – وكيل وزارة الصحة للشؤون الصحية – وبحضور مسؤولي المستشفى وعدد من الأطباء والممرضين والإداريين وجمع من المدعوين .


تضمن برنامج الافتتاح العديد من الفقرات منها كلمة للدكتور أحمد بن سعيد المنذري – مدير عام الخدمات الطبية المساعدة بالمستشفى – أكد فيها على أن المختبر يحظى بأحدث الأجهزة الطبية في مجال المختبرات الطبية ، ويزخر بالتقنيات المتطورة عالية الجودة في الكشف والتعرف على مسببات الالتهابات الجرثومية بكافة أنواعها ، موضحا أن المختبر بجاهزيته هذه يلعب دورًا مُساندًا في الحصول على نتائج فحوصات مختبر الأحياء الدقيقة في فترة زمنية قصيرة تُساعد في تكامل الجهود الطبية . ‎كما تعمل أجهزة البلمرة الجزئية دورًا فعالًا في تقليل تكاليف العلاج من خلال دقة الفحوصات وتقليص استخدام المضادات الحيوية في حالات الالتهابات غير البكتيرية ، وتعمل في الوقت ذاته على تقليل فترة التنويم للمرضى . ‎مؤكدا بأن المختبر سيُشكل دعامةً رصينة للجهود الصحية المبذولة.


وفي نهاية الحفل قام سعادة الدكتور سعيد بن حارب اللمكي – وكيل وزارة الصحة للشؤون الصحية – بقص الشريط والتجول في المختبر ؛ حيث استمع والحضور الى شرح واف عن محتوياته .


يتكون المختبر من ثلاثة أقسام رئيسة هي : قسم استلام العينات وتحضيرها لعملية البلمرة ويضم أجهزة حديثة ومتطورة مثل جهاز استخلاص الحمض النووي ، وقسم تحضير المحاليل الخاصة لعلمية البلمرة ، وقسم خاص لعملية البلمرة الجزئية باستخدام جهاز البلمرة .

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights