تحتفل صحيفة النبأ الإلكترونية بالسنة السادسة لتأسيسها
Adsense
أخبار محليةمقالات صحفية

انطلاق فعاليات اليوم المفتوح بالكلية المهنية بالبريمي

البريمي-سيف المعمري

انطلقت بحرم الكلية المهنية بالبريمي فعاليات اليوم المفتوح تحت شعار “مشاركون في التنمية”، تحت رعاية راشد بن سالم الكعبي رئيس مجلس إدارة شركة فن الجودة الوطنية للمصاعد والسلالم المتحركة بحضور المهندس راشد بن سليمان اللمكي مدير الكلية المهنية بالبريمي، والذي تنظمه الكلية خلال الفترة من الخامس عشر وحتى السابع عشر من الشهر الجاري وبمشاركة عدد من المؤسسات الحكومية والخاصة بالمحافظة.

وألقى المهندس راشد بن سليمان اللمكي كلمة أكد من خلالها على إن وزارة القوى العاملة ممثلة بالمديرية العامة للتدريب المهني تحرص على مشاركة طلبة التدريب المهني بمختلف التخصصات في التنمية الشاملة والتي من أسمى أهدافها تعزيز مكانة السلطنة عالميا وجعلها في مصاف الدولة المتقدمة سعيا في تحقيق رؤية عُمان 2040 لاقتصاد بارز وقوي.

وأضاف اللمكي إلى إن الوزارة ماضية في استحداث التخصصات المهنية القادرة على حل تحديات سوق العمل حسب الخطة الاستراتيجية المواكبة للثورة الصناعية الرابعة في العالم.

وأكد مدير الكلية المهنية بالبريمي إلى إن فعاليات اليوم المفتوح بالكليات المهنية تمثل جسر بين افراد المجتمع والكليات المهنية لتحقيق الشراكة بين الكليات ومؤسسات القطاع الخاص وتفعيل مسار التلمذة المهنية لخلق تعاون مشترك وتعزيز بيئة تعليمية أساسها الطلاب.

تلى ذلك كلمة لرئيس مجلس إدارة شركة فن الجودة الوطنية للمصاعد والسلالم المتحركة راشد بن سالم الكعبي والتي دعا من خلالها طلبة الكلية إلى الالتفات إلى العمل الحر وتحقيق الاستقلالية الذاتية والمساهمة الفاعلة في عجلة التنمية ومجابهة التحديات.

وقدم مروان بن سهيل المهري عرضا مرئيا عرف من خلاله بالكليات المهنية والبرامج الدراسية والتدريب المهني ودورات التخصصية الهادفة لخدمة مختلف شرائح المجتمع، كما قُدم عرضا مرئيا عن الشركات الرعاية لليوم المفتوح، ثم قام راعي الافتتاح وبمعيته مدير الكلية بتكريم المؤسسات المشاركة والشركات الراعية لليوم المفتوح بالكلية، بعدها تم توجها إلى قص شريط افتتاح المعرض الذي يضم إنتاج سواعد طلبة وطالبات الكلية بالتخصصات المختلفة بالإضافة الى مشاركات تعريفية عن بعض المؤسسات فى المحافظة، وقد نال المعرض اعجاب واستحسان الجميع وما زالت فى فعاليات اليوم المفتوح أنشطة أخرى يشارك فيها الهيئة الإدارية والهيئة التدريسية وطلبة وطالبات الكلية المهنية بالبريمى .

ويهدف اليوم المفتوح إلى إبراز مهارات الطلبة  المهنية وإبداعاتهم الفنية وتعريف المجتمع ومؤسسات القطاع الخاص ببرامج التعليم والتدريب والتجهيزات التعليمية وتعزيز روح العمل الجماعي.

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights