2024
Adsense
من عُمان

مسير الخابورة على خطى الأجداد.. أيقونة أصالة بين الماضي والحاضر

الخابورة – سميحة الحوسنية

بهدف إحياء الموروث الشعبي وتعزيزًا لروح الإنتماء والارتباط بالتاريخ العريق وتأكيد الشراكة المجتمعية بين القطاع الخاص والمجتمع المحلي، ينفذ فريق وادي الحواسنة الثقافي الاجتماعي مسيرًا رياضيًا وذلك تحت عنوان:(ميسر الخابورة على خطى الأجداد)، والذي سيقام في يوم السبت الموافق 18 فبراير 2023م بالخابورة ، وبمشاركة فاعله من جهات القطاع العام والخاص المختلفة إلى جانب الأسر المنتجة والجهات الأهلية والمختصين في المناشط والفنون المختلفة.

حيث يعتبر مسير الخابورة على خطى الأجداد قصة الأمس وإرثًا تاريخيًا تحرص الأجيال على إحيائه، وهو مسير متفرد وله طابعه الخاص الذي يتميز به تاركًا بصمة بارزة الملامح وأيقونة أصالة ذات أثر جميل في نفس كل مشارك فيه.

يقام الحدث في وادي الحواسنة، حيث يبلغ طول المسير الراجل حوالي 14 كيلومترًا يبدأ من أمام مستشفى وادي الحواسنة في تمام الساعة السابعة والنصف صباحًا على أن تكون نهاية المسير في تمام الساعة الحادية عشرة تقريبًا في قرية صدان .

الجدير بالذكر أنه سيتم تسيير قافلة محملة بالمؤن والبضائع القديمة من نقطة التوقف الأخيرة إلى موقع الحفل بقرية صدان، وتتكون هذه القافلة من الإبل، بالإضافة إلى تقديم العديد من الفنون كفن الهمبل والتغرود من قبل المشاركين.

كما سيتخلل المسير مجموعة من الوقفات عند أهم المعالم السياحية والتاريخية التي تشتهر بها الولاية، تجسدها لوحات متنوعة من الفنون الشعبية والتي ستكون حاضرة في نقطة الانطلاق ونقطة التغذية الأولى والثانية، بالاضافة الى الفعاليات التراثية والفنون الشعبية عند التوقف في كل نقطة من هذه النقاط، كما سيتضمن المسير رياضة الهايكنج، حيث سيكون عشاق التسلق الجبلي على موعد مع أبطال الهايكنج قبل قرية صدان وايضا فعاليات الطيران الشراعي ، والدراجات النارية ، ومعرض لتزويد سيارات الدفع الرباعي.

وعند خط النهاية سيقام حفل الاختتام لفعاليات المسير مع إطلالة رائعة على قرية صدان بقريتها القديمة وفلجها المعلق على الجبل، وواحة النخيل الشامخة شموخ المكان وصلابته التي تعطي المكان جمالًا وأصالة.

حيث يمكن للجميع المشاركة في هذا المسير من خلال رابط خصص للتسجيل به كل التعليمات الخاصة بالحدث، كما يمكن أن يقدم هذا الرابط مرآة لعدد المشاركين وجملة من البيانات الإحصائية الدقيقة، وتم فتح باب التسجيل للجنسين.

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights