تحتفل صحيفة النبأ الإلكترونية بالسنة السادسة لتأسيسها
Adsense
أخبار محلية

تقرير (2) عن حالة الطقس خلال الفترة 25 – 29 ديسمبر 2022م

اليوم : الأحد الساعة : 3 مساءً التاريخ : غرة جمادى الآخره 1444هـ الموافق : 25 ديسمبر 2022م الإصدار : 2

مسقط – النبأ

تشير آخر خرائط الطقس وتحاليل المركز الوطني للإنذار المبكر من المخاطر المتعددة إلى استمرار تأثر أجواء السلطنة بأخاديد جوية خلال هذا اليوم الأحد الموافق 25 ديسمبر 2022م ويستمر حتى

يوم الأربعاء الموافق 28 ديسمبر 2022م.

فيما يلى تفاصيل التقرير حسب الأيام

الأحد 25 ديسمبر 2022م

يستمر تدفق السحب على محافظات مسندم والبريمي وشمال الباطنة مع فرص هطول أمطار متفرقة متفاوتة الغزارة 30-10 مليمتر، كذلك من المحتمل تشكل السحب الركامية على جبال الحجر مع فرص هطول أمطار متفرقة تكون

رعديه أحيانا.

الإثنين 26 ديسمبر الى الأربعاء 28 ديسمبر 2022

يبدأ تأثير أخدود جوي ثاني على أجواء سلطنة عمان تدريجيا من مساء يوم الإثنين ويستمر حتى يوم الأربعاء ويصاحبه تدفق للسحب مع التنبيه لفرص هطول أمطار متفرقة متفاوتة الغزارة تكون رعدية أحيانا على محافظات مسندم و شمال الباطنة وجنوب الباطنة والبريمي والداخلية ومسقط والظاهرة وشمال الشرقية وجنوب الشرقية.

التأثير المتوقع:

1 – هطول أمطار متفرقة متفاوتة الغزارة من 10 الى 50 ملم تؤدي الى جريان الشعاب والأودية. -2 هبوب رياح هابطة نشطة تتراوح سرعتها من 15 الى 35 عقدة (30-70 كم الساعة). – ارتفاع موج البحر على سواحل محافظة مسندم وبحر عمان ويتراوح أقصى ارتفاع له من مترين إلى ثلاثة أمتار.

وتدعو هيئة الطيران المدني المواطنين والمقيمين بأخذ الحيطة والحذر أثناء هطول الأمطار وجريان الأودية وتدني الرؤية الافقية والتأكد من حالة البحر قبل ارتياده ومتابعة النشرات الجوية الصادرة عنها.

والله أعلم

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights