2024
Adsense
من عُمان

منذر العاصمي : ورحلته في عالم الإخراج

حاوره – محمود الخصيبي

في عام ٢٠٠٩ تنمت موهبة الإخراج وكتابة النص المسرحي ل منذر بن سعيد العاصمي، وإكتشف من خلال شغفه وممارسته للقراءة والإطلاع على النصوص المسرحية والروايات، مما صقل موهبته في الإخراج وايضا مشاهدته للأفلام السينمائية والمسرحيات المرئية .

ويعتبر العاصمي موهبة كتابة سيناريو مسرحي او اخراج نص مسرحي ليست بالسهل فهي تحتاج إلى خيال عميق للنص، اذا كانت اخراجا وتحتاج الى اطلاع وقراءة طويلة و تمعن في الكتب والروايات وبعض مصادر القراءة الأخرى و ايضا يجب لصاحب الموهبة أن يفكر ويحلل الأشياء الأخرى بدراية وبفكر وذلك من كثرة  الإطلاع والقراءة والإكتشاف .

ويعتبر العاصمي نفسه القدوة والسند من خلال ممارسته لهذه الموهبة بالقراءة والإطلاع ومشاهدة المسرحيات والافلام .

من الصعوبات التي يواجهها العاصمي في المسرح هو عدم تشجيع المجتمع لهذه الموهبة وعدم وجود مسارح مخصصة ومناسبة لصقل هذه الموهبة ولا يوجد جمهور شغوف لهذه الموهبة، ويطمح بأن يصبح كاتب مشهور يوما ما ومخرج مسرحي.

وقد فاز النص المسرحي ( شظايا ) الذي كان من إخراج العاصمي في مسابقة ابداعات شبابية على مستوى نادي البشائر وتأهله على مستوى المحافظة.

واختتم اللقاء بقوله :
المسرح متنفس للجميع وموهبة الكتابة تفتح ابوابا وٱفاقا واسعة للتفكير والخيال وصناعة الفكرة والسيناريو،  لذلك صدق من قال : اعطني مسرحا اعطيك شعبا مثقفا.

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights