تحتفل صحيفة النبأ الإلكترونية بالسنة السادسة لتأسيسها
Adsense
مقالات صحفية

السياحة صناعة جديرة بالإهتمام

حمد بن سيف الحمراشدي

لا يحتاج الأمر إلى الشرح والإيضاع والإتيان بالأدلة والإثباتات لكي نقتنع بأن السياحة أصبحت تمثل أعلى مستوى من الأهمية في أي مجتمع مهما كان حجمه من حيث المساحة وعدد السكان والطقس وغير ذلك من المسببات أو المؤثرات سلبا أو إيجابا في السياحة وأهميتها في حياة السكان.

قد ينظر الكثير إلى التفعيل والأرتقاء بمستوى نبض السياحة على أنها تمثل رافد إقتصادي فقط ويتم التركيز على هذه الزاوية وغض الطرف عن فواصل أخرى أكثر أهمية ولنأخذ في ذلك الجانب الإجتماعي الترفيهي للإسرة في المجتمع وليس بالضرورة إيجاد وفرة في الفنادق والمنتجعات والتي تتطلب مبالغ صرف تتكلفها الإسر ولا تستطيع توفيرها
، هناك فرص كثيرة لإيجاد أماكن وفرتها الطبيعة والجغرافيا والتي يمكن الإهتمام بها وبشكل بسيط وميسر خاصة توفر الأودية والشعاب والتي تحتظن ألأشجار المعمرة كالسدر وغيرها والتي تساهم الكثير من الأسر للتغير من بيئة المنزل في العطل ولا تكلف دخل الأسرة الكثير..
ولنسوق لذلك مثالا حيا ففي ولاية الرستاق وعلى ضفة سد وادي الفرعي من ناحية الشرق تكون موقع سياحي طبيعي من خلال تراكم الأتربة والرسوبات الطينية التي يأتي بها جريان وادي بني عوف وشكلت مرتفعات هنا وهناك وبمساحات ليست صغيرة وإنما لو تم تخطيها لم تتعدى تلك المساحات قياسات مهندسي التخطيط في مثل هذا المجال.
الموقع اكتسى بغطاء أخضر طبيعي والموقع متسع والهواء طلق وأشجار السدر المعمرة تعطي جمالا آخر للمكان
موقع تكون دون تدخل ودون تخطيط ولم يكن الكثير يعرف هذا المكان وانتشرت معرفته من خلال وسائل التواصل الاجتماعي.
اذن هناك أماكن يمكن الاستفادة منها واستغلالها..
ومن الأمور المهمة في صناعة السياحة ان تصاحب الجهود في صناعتها جهود أخرى في أهمية احترام المكان فما تتركهه بعض مجموعات السياحة او الافراد أي غير مريح وغير مرض ولا يمكن أن يتقبله فكر عاقل وهي ان نترك خلفنا زبالة تتبعثر هنا وهناك وكأن ارض الوطن لا يهم البعض في نظافتها بحجة ان هناك جهة اختصاص.. فلنتعاون .

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights