تحتفل صحيفة النبأ الإلكترونية بالسنة السادسة لتأسيسها
Adsense
أخبار محلية

فرقة تواصل المسرحية تفتتح أول عروض مهرجان الرستاق العربي للمسرح الكوميدي الثاني  

فرقة تواصل المسرحية تفتتح أول عروض مهرجان الرستاق العربي للمسرح الكوميدي الثاني
 
الرستاق ـ النبأ
وسط حضور أكثر من 750 مشاهد افتتحت فرقة تواصل المسرحية تفتتح أول عروض مهرجان الرستاق العربي للمسرح الكوميدي الثاني عرض الحشمير .
مسرحية الحشمير وهوعرض عماني شعبي كوميدي يتحدث عن شخصية اسمه حشمير موظف بسيط في السلك العسكري يعاني صعوبات الحياة المعيشية وطلبات الزوجية التي لا تنتهي .
يتهم الحشمير من قبل أهالى القرية التي يسكنها بأنه حاسد وتدور أحداث الأرض حول موضوع الحسد في طريقه كوميدية ، وناقش مجموعة من القضايا ، كما أن هناك شخصيتين المتحكمين في مسار القضية وأحداثها ، ويتميز العرض بالديكور الشعبي والأزياء الكوميدية ، كما أنه يوجد في العرض موسيقى شعبية عمانية حاضرة بطريقه تتناسب مع مشاهد العرض ، المسرحية من تاليف محمد الشماخي والمخرج عبد الواحد الهنائي . 
وحول المهرجان عبر الفنان علي عبدالستار، أحد المُشاركين في حفل الافتتاح  والحاضرين في فعاليات مهرجان الرُستاق المسرحي الكوميدي عبر عن رأيه في المشاركة في هذا المهرجان فقال : تشرفتُ بهذهِ الدعوة الكريمة لحضور مهرجان الرُستاق في نسختهِ الثانية ، وخصوصاً بعدما علمت بأن هُنالك نُخبةً كببرةً من الفنانين والمُبدعين من مُختلف الدول العربية قادمين لحضور فعاليات هذا المهرجان ، وأتمنى لمثل هذهِ المهرجانات المزيد من التقدم والإستمرار الدائم لما تقدمهُ من محافل وجماليات الفن المسرحي والتجمعات المُتنوعة لنُخبة من جماهير الدول العربية ، وقال : إنني سعيد بتواجدي في أرض السلطنة للمرة الثانية وأشكر القائمين على المهرجان .
كما تحدث الفنان الكبير داود حُسين عن مهرجان الرُستاق المسرحي الكوميدي في نسختهِ الثانية، مُعلقاً : بأنهُ سعيد جداً كونه أحد المدعوين والمُتواجدين في هذا المهرجان بعد النجاح  الذي حققته الدورتهِ الأولى ، وها نحن الأن الدورة الثانية الذي جاء باسم الفنان الراحل سالم بهوان . وقال : بما أنني شاركت في المهرجان الأون فإنني أتمنى أن تكون العروض كما كانت في النسخة الأولى وأفضل .
وشكر الفنان داوود حسين القائمين على المهرجان على الترتيب والتنظيم الرائع ، متمنياً أن تستمرهذهِ الفعاليات وتتضمن جميع العروض من مُختلف الدول العربية وتنافس الدول المتقدمة في تنظيم المهرجان ، كما يعتبر مهرجان الرستاق العربي للمسرح الكوميدي الأول من نوعة على مستوي الخليج والوطن العربي .
أما الفنانة عبير الجندي فقد عبرت قائلة : إنني لسعيدة بتواجدي على هذهِ الأرض الطيبة المعطاءة سلطنة عمان ، التي أعشقها وأعشق أهلها، وتواجدي في ولاية الرُستاق وحضوري ، كما يسعدني كوني واحدة من أعضاء لجنة التحكيم . 
وأضافت الفنانة عبير قائلة : إن عدد الفرق المُشاركة يدل على كثرة المبدعين والمتألقين، وبكل حُب أتمنى للجميع الفوز والتميز، كذلك الجميل تواجدنا كُل يوم خلال أسبوع المهرجان حيث ستجدون الكثير من الجُرعات الفنية من حيث الممثلين والسينغرافيا وغيرها مع كوكبة من الفنانين والمُبدعين كُل في مجاله .

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights