2024
Adsense
مقالات صحفية

شرط التشغيل لابناء بعض المحافظات مظلمةً لأبناء عمان

 

بقلم / ‏راشد بن حميد الراشدي
إعلامي وعضو ‏مجلس إدارة
جمعية الصحفيين العمانية

ما يحدث في شروط وزارة العمل والجهات الأخرى من وزارات وهيئات وشركات حكومية وخاصة في تحديد بعض الوظائف لابناء المحافظة التي توجد بها تلك المؤسسات دون غيرهم من أبناء عمان الحاصلين على نفس المؤهلات هو مظلمة لابناء عمان من محافظات إخرى يسعون للتوظيف والمنافسة على تلك الوظائف التي تعلن من وقت لآخر ………

ومع ندرة الوظائف وكثرة الخريجين من مختلف محافظات السلطنة وجب التعيين بالكفاءة والشروط العلمية والمقابلات التي تحددها اللجان المنبثقة لاختيار المناسب من الباحثين عن عمل .
أما ما نراه اليوم من تخصيص الوظائف لابناء محافظة دون غيرهم فهو ظلم لأولئك الباحثين عن عمل .
فمثلا محافظة شمال الشرقية بها مخرجات كثيرة من حملة الشهادات وفيها عدد كبير من الباحثين عن عمل لكن ليس فيها منشآت وجامعات وكليات ومعاهد ومتاحف وشركات لكي يخصص لهم وظائف خاصة بالمحافظة فهناك شح في الفرص الوظيفية المطروحه عليهم .
حيث رصدنا من خلال الاعلانات التي تطرحها وزارة العمل والجهات الحكومية وبعض المؤسسات شرطاً ( أن يكون المتقدم من أبناء محافظة …….. )
فأين العدل والمساواة بين أبناء عمان في شروط التوظيف اذا كان الاكفأ لتلك الوظيفة من أبناء محافظةً إخرى .
أنني أناشد الجهات المعنية بهذا القرار الى إلغاءه فورا وجعل أبناء عمان سواسية في شروط التوظيف ليحصل كل مجتهد على نصيبه وطموح الوظيفة التي أصبحت حلم كل شاب عماني من أي محافظة دون استثناء إذا كان يرغب في الوظيفة ومكان شغلها .
اليوم مثلا التقيت بعدد من الباحثين عن عمل في وظيفه طرحت لمتحف عمان تنطبق شروطها على الجميع ولكنها خصصت فقط لأبناء محافظة واحدة دون غيرهم وهم يتمنون المنافسة عليها بكل إقتدار وهناك إعلانات سابقة تابعتها وخصصت المنافسة فيها على أبناء محافظات بعينها .
إذاً رفقاً بأبناء المحافظات التي لم تحظ بهذه الفرص كونها لا توجد فيها مؤسسات كبيرة وفرص وظيفية فأين يتجه أبناؤها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
اليوم نتمنى شطب هذا الشرط خاصةً في الوظائف التي تتطلب شهادات جامعية وكذلك لمعظم الوظائف فمن إرتضى بالتوظيف فليعمل في مكان وظيفته فعمان للجميع وهي وطن واحد .
‏حفظ الله عمان وسلطانها وشعبها وبوارق نهضتها المتجددة .
#. سناو
الأحد : ٩-٧-١٤٤٢ للهجرة
الموافق ؛ ٢١ -٢-٢٠٢١ م

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights