2024
Adsense
من عُمان

لجنة تقييم مسابقة نمط للمدارس الخضراء تزور مدرسة صفية بنت عبدالمطلب

النبأ – الخابورة

تشرفت مدرسة صفية بنت عبدالمطلب للتعليم الأساسي بولاية الخابورة اليوم بزيارة لجنة تقييم مسابقة نمط للمدارس الخضراء على مستوى السلطنة وبحضور عقيل اللواتي رئيس قسم الأنشطة المدرسية ومشرفي الأنشطة المدرسية بالإضافة إلى حضور الشيخ سلطان بن حميد الحوسني .

وقد تم استقبال اللجنة المقيمة بأبيات شعرية ترحيبية ثم عقب ذلك عرض لبرنامج الزيارة وحضور عرض مرئي تعريفي بالمشروع المطبق بالمدرسة والذي يحمل إسم (معا نخلق واقعاً بيئياً جديداً) والذي تشارك به المدرسة ضمن مسابقة نمط للمدارس الخضراء في محور إدارة النفايات تم بعد ذلك التجول في مشروع الحديقة العلمية والتي تحتوي على عدد من الإبتكارات في مجال إعادة النفايات مثل مشروع دودة الأرض ومشروع إستخدام ماء المكيف عن طريق الأواني المستطرقة والاستزراع الحيومائية ومشروع الطاقة الشمسية الذي يشغل كهرباء الحديقة العلمية بالكامل وكذلك عمل فلتر لحوض سمك الزينة وعمل مرواح بالرذاذ (استخدام ماء المكيف) .

ومن ثم التعرف على مبادرة عباسة صفر نفايات وتم كذلك عرض تجربة ولية أمر من خلال الإستفادة من المشروع و تطبيقه في المنزل كما تم التجول في ركن منتجات إعادة التدوير .


الجدير بالذكر أن المدرسة تهدف لجعل هذا المشروع مشروعا مستداماً تستطيع من خلاله الارتقاء بسلوك المجتمع المدرسي والمحلي نحو ترشيد الاستهلاك وإدارة النفايات بطريقة صحيحة تعم عليهم بالفائدة مستقبلاً.

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights