تحتفل صحيفة النبأ الإلكترونية بالسنة السادسة لتأسيسها
Adsense
أخبار محلية

دراسة : لقاحات الجهاز التنفسي تقلل من الوفيات الناجمة عن قصور القلب

واشنطن – العمانية
 وجد باحثون أن لقاحات الإنفلونزا والالتهاب الرئوي مرتبطة بعدد أقل من وفيات المستشفيات لدى مرضى قصور القلب، حيث

تؤدي التهابات الجهاز التنفسي مثل الأنفلونزا والالتهاب الرئوي إلى تفاقم قصور القلب، ويوصى بالتطعيمات السنوية.

ووفقا للدراسة التي تم تقديمها في (ESC Congress 2020 – التجربة الرقمية) سيعاني واحد من كل خمسة أفراد من قصور القلب في حياته.

وقال الدكتور” كارثيك جونوجونتلا ” من جامعة كونيتيكت بالولايات المتحدة: “إن جائحة كوفيد -19 سلطت الأضواء على أهمية التطعيم للوقاية من التهابات الجهاز التنفسي، خاصة للأشخاص المصابين بأمراض مثل قصور القلب”، في حين أنه من المعروف أن التطعيمات تحمي من التهابات الجهاز التنفسي وأن هذه العدوى تؤدي إلى تفاقم قصور القلب، فقد قارنت دراسات قليلة نتائج المرضى الذين تم تطعيمهم مقابل المرضى غير الملقحين”.

وأضاف إن ” فريق البحث فحص ما إذا كان للتحصين أي صلة بخطر وفاة مرضى قصور القلب أثناء وجودهم في المستشفى”.

وقد اشتملت الدراسة على 2912137 مريضا يعانون من قصور في القلب ودخلوا المستشفى من 2010 إلى 2014 وكان متوسط العمر 70 عاما، فقط 1.4 % من المرضى في الدراسة تلقوا لقاح الإنفلونزا، و1.4 % تلقوا لقاح الالتهاب الرئوي”.

وقارن الباحثون في دراستهم معدلات الوفيات في المستشفى بين مرضى قصور القلب الذين تلقوا لقاحات الأنفلونزا والالتهاب الرئوي في ذلك العام وأولئك الذين لم يفعلوا ذلك .

وخلص مؤلف الدراسة إلى أنه “على الرغم من أن العديد من الأشخاص رفضوا اللقاحات الشائعة والآمنة قبل Covid-19، إلا أنني متفائل بأن الوباء قد غير المفاهيم حول دور التطعيمات في حماية صحتنا”.

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights