أخبار محلية

الصحة تنفذ حملة صحة الحاج

  مسقط – النبأ

ضمن حملات التوعية بصحة الحجاج خلال موسم الحج؛ أقيمت اليوم (الاثنين) بديوان عام وزارة الصحة بالخوير حملة صحة الحاج التي نفذتها وزارة الصحة ممثلة بالمديرية العامة للموارد البشرية، والمديرية العامة للخدمات الصحية والبرامج، والمديرية العامة للخدمات الصحية لمحافظة مسقط، بالتعاون مع الوفد الطبي المرافق لبعثة الحج العمانية للعام الجاري 1447.

 افتتحت الحملة الدكتورة بدرية بنت محسن الراشدية – المديرة العامة للخدمات الصحية والبرامج – بحضور الدكتور يوسف بن محمد الفارسي – المدير العام للخدمات الصحية لمحافظة مسقط – وعدد من المسؤولين وموظفي الوزارة والمراجعين.

شهدت الحملة تجاوبًا فاعلًا، وجاءت بهدف التوعية بصحة الحاج من خلال الأركان التي احتوتها، والتي تشاركت في تنفيذها مؤسسات حكومية وخاصة؛ إذ شملت الأركان: صحة الحاج، التطعيمات، مكافحة العدوى، الإسعافات الأولية، الصيدلية، صحة قدم الحاج، ما بعد الحج، التغذية، المعلومات التوعوية للحاج قبل الحج وفي أثنائه وبعده، علاجات الإصابات الجلدية في الحج. وتضمنت الحملة أيضا أركانًا أخرى قدمت الفحوصات والمشورات الطبية للمراجعين.

يذكر أن وزارة الصحة بالتعاون مع المؤسسات ذات العلاقة؛ تنظم سنويًا مثل هذه الحملات الموجهة للحجاج، وذلك لرفع وعيهم الصحي وتعزيزه، وتثقيفهم بالجوانب المتعلقة بصحة الحجاج، قبل موسم الحج وفي أثنائه وبعده.

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights