اختتام بطولة البشرى للروبوت (VEX GO) بتعليمية الداخلية

نزوى – النبأ
تمكن طلبة مدرسة البشرى الخاصة بنزوى من الحصول على المركز الأول على مستوى بطولة البشرى للروبوت (VEX GO) لطلبة الحلقة الأولى بتعليمية محافظة الداخلية في نسختها الثانية وحلت مدرسة حي السعد بولاية بهلاء ثانيا بينما حصلت مدرسة فاطمه بنت الزبير بولاية الحمراء على المركز الثالث جاء ذلك خلال الاحتفال الذي أقيم في المركز الترفيهي بولاية منح ، والتي تم تنظيمها بشراكة بين مدرسة البشرى الخاصة والمركز الوطني لتنمية المهارات العلمية بالتعاون مع دائرة الابتكار العلمي والذكاء الاصطناعي بتعليمية الداخلية وذلك ضمن جهودهم في تعزيز التفكير الابتكاري وتنمية المهارات العلمية لدى الطلبة لهذا العام حيث جرى الختام بحضور علي بن عبدالله الحارثي مدير عام تعليمية الداخلية وسعادة الدكتور علي بن ناصر الحراصي عضو مجلس الشورى ممثل ولاية نزوى.
وعن المسابقة قالت نادية شطناوي مديرة مدرسة البشرى الخاصة فرع نزوى جاءت رعايتُنا لمسابقة الروبوت على مستوى المدارس الحكومية والخاصة في محافظة الداخلية؛ لتكون مشروعا تربويا رياديا تستهدف أبناءَنا الطلبة في الحلقة الأولى، وتقرّبهم من عالم التقنية والابتكار بأسلوب يناسب أعمارهم، وينمّي عقولهم، ويعزز ثقتهم بقدرتهم على التصميم، والتجربة، والعمل بروح الفريق.
ومن هنا تكمن قيمةُ هذا المسار؛ فمسابقةُ الروبوت ليست مجردَ أجهزةٍ تتحرّك، ولا برامجَ تُنفَّذ، ولا مجسماتٍ تُعرَض؛ بل هي درسٌ عمليٌّ في التفكير المنظّم، والصبر، وحلّ المشكلات. إنّها تجربةٌ تُعلّم أبناءنا أن الإبداع لا يبدأ من الإجابة الجاهزة، بل من السؤال، والمحاولة، والتعديل، والمثابرة؛ وأن التقنية حين تُقدَّم للطالب في عمرٍ مبكر، فإنها لا تصنع مشروعًا صغيرًا فحسب، بل تبني عقلًا أكثر قدرةً على الفهم، والعمل، والابتكار.
واضافت نادية شطناوي ونحن نصل إلى مرحلة إعلان النتائج فإننا نؤكد أن المشاركة في هذه المسابقة فوزٌ بحد ذاته لكل مدرسة شاركت وآمنت بقيمة المبادرة. ولكل معلمة بذلت ووجّهت وتابعت. ولكل طالب حمل فكرة، ودخل ميدان التحدي بثقة وشغف.
واختتمت شطناوي قد تختلف المراكز، وقد تتعدد النتائج، لكن القيمة الكبرى تبقى في التجربة نفسها؛ في المهارة التي اكتسبها الطالب، والثقة التي نمت بداخله، والإيمان بأن العلم هو الطريق الاوسع لبناء العقول واطلاق الطاقات وصناعة المستقبل.












