الأحد: 27 أكتوبر 2024م - العدد رقم 2304
Adsense
أخبار الرياضة

عبد الله يوسف ورحلة الانتظار الأوروبية

متابعة: جمعة بن طالب الشكيلي

ينتظر اللاعب البحريني عبد الله يوسف، مهاجم سلافيا براج التشيكي، بداية مرحلة مجموعات بطولة دوري أبطال أوروبا، لتكون له فاتحة أبواب المجد والتاريخ.
 
حيث بدأ اللاعب البحريني والذي يبلغ امن العمر 26 عامًا، رحلته في الملاعب الأوروبية في عام 2018 عبر انضمامه إلى بوهيميانز التشيكي، قادمًا من المحرق البحريني، ليصبح يوسف أول لاعب في تاريخ البحرين يلعب في الدرجة الأولى بأحد الدوريات الأوروبية.
 وكانت بداية الدولي يوسف رائعة مع بوهيميانز حيث سجل من خلال ظهوره الأول في شباك بريبرام في الجولة الثانية من الدوري التشيكي حينما شارك حينها كبديل في الدقيقة 65، ليعانق الشباك بأول أهدافه مع فريقه الجديد، قبل أن يصنع آخر في اللحظات الأخيرة من المباراة، التي انتهت بالخسارة (2-4).
وقد أنهى يوسف موسمه الأول مع الفريق التشيكي بمشاركته في 29 مباراة بمختلف البطولات، سجل خلالها 5 أهداف وصنع 6 أخرى، ليساهم عمليًا في 11 هدفًا.
وبدأ يوسف مشواره مع سلافيا في منتصف يوليو/ تموز الماضي، بمشاركته في أول مباراة رسمية بالدوري ضد زلين في الجولة الأولى، إذ شارك لمدة 32 فقط، لكنه استطاع صناعة هدف فوز فريقه بالمباراة.
 واكتفى يوسف حتى الآن بهذه المساهمة في الدوري، إذ لم ينجح في افتتاح سجله التهديفي مع حامل اللقب على مدار 5 مباريات شارك بها، بينما جلس على مقاعد البدلاء في مباراتين.
 ومع مشاركة فريقه في الأدوار التمهيدية والمؤهلة لمرحلة المجموعات بدوري أبطال أوروبا، غاب عبد الله يوسف عن جولة الذهاب ضد كلوج الروماني، لكن فريقه نجح في الفوز بهدف دون رد.
 وسجل يوسف ظهوره الأول في البطولة خلال جولة الإياب، مشاركًا في 11 دقيقة فقط، ليكرر سلافيا فوزه مجددًا على كلوج، ويتأهل لمرحلة المجموعات.
 ومن المنتظر ظهور يوسف مع سلافيا فور انطلاق منافسات دور المجموعات بدوري الأبطال يومي 17 و18 سبتمبر المقبل، ليصبح أول لاعب بحريني وخليجي يشارك في هذه المرحلة على مدار التاريخ.

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights