2024
Adsense
أخبار الرياضة

شاطئية الطائرة واليد بتعليمية شمال الباطنة تواصل جاهزيتها لبطولة المدارس الشاطئية

متابعة – محمد المقبالي

يواصل منتخب شمال الباطنة تدريباته استعداداً لبطولة المدارس الشاطئية الثانية 2023م والتي تتضمن لعبتين هما كرة اليد الشاطئية وكرة الطائرة الشاطئية، وقد قطع المنتحب شوطاً كبيراً من الجاهزية ولا زالت الحصص التدريبية قائمة وعلى مستوى عالٍ من الإلتزام والأداء الفني والمهاري.

وعن الاستعدات يقول المدرب يعقوب بن يوسف المقبالي
الذي أكد على استعداد المنتخب والتطور المهاري الذي لامسه في اللاعبين من خلال الحصص التدريبيه قائلاً: التدريبات مستمرة وصقل مهارات اللاعبين مطلب رئيسي وغاية مهمة كون اللاعبين جدد وقد تم اختيارهم من خلال البطولة التي نظمتها لجنة الرياضة المدرسية بالمحافظة، حيث وقع الاختيار بداية على 8 لاعبين تم استهدافهم من خلال برنامج تدريبي مكثف، ثم تم انتقاء 3 لاعبين لتمثيل منتخب شمال الباطنة.

كما أردف المقبالي قائلاً: إن البطولة تسعى إلى صقل المهاراتشاطئية الطائرة واليد بتعليمية شمال الباطنة تواصل جاهزيتها لبطولة المدارس الشاطئية بلعبة كرة الطائرة الشاطئية من جهة وإلى بناء تعارف وتمازج ثقافي بين محافظات السلطنة المختلفة من جهة أخرى، كما وتساهم في نشر اللعبة وتوسيع قاعدة ممارسيها بشكل يدعم تطور اللعبة مستقبلا.

وفي ختام حديثه أعرب المقبالي عن مدى تفاؤله بمستوى الفريق وطموحه الكبير في المحافظة على اللقب في نسخته الثانية رغم التنافس الكبير الذي ستشهده البطولة.

وأبدى جمعة بن عبدالله البداعي مدرب منتخب تعليمية شمال الباطنة لكرة اليد الشاطئية رضاه عن مستوى الفريق ومدى جاهزيته قائلاً: ولله الحمد الفريق على أتم الاستعداد لخوض غمار البطولة وذلك من خلال الإلتزام بحضور الحصص التدريبية من قبل الجميع، ويشهد أداء اللاعبين تقدماً مستمراً يوماً بعد آخر، وقد تم اختيار فريق كرة اليد الشاطئية في المحافظة تبعاً للفئات السنية المقررة ومن خلال استهداف اللاعبين الموهوبين في المدارس ومتابعتهم، ثم بناء جدول زمني لاستثمار تلك المواهب وتطوير مختلف المهارات الخاصة باللعبة.

كما أكمل البداعي حديثه قائلاً: بطولة المدارس الشاطئية في نسختها الثانية لها عدة إيجابيات من حيث استهدافها لألعاب رياضية جديدة ستفيد اللاعبين والأندية مستقبلاً بشكل سيساهم في تطوير اللعبة وتحسين وتجويد قاعدة اللاعبين المنتسبين للعبة من خلال استهداف الفئات السنية وتدريبهم على خوض المنافسات.

الجدير بالذكر أن منتخب الطائرة الشاطئية كان قد أحرز المركز الأول في بطولة المدارس الشاطئية، وعلى المركز الثالث في كرة اليد الشاطئية في النسخة الأولى من البطولة، ونسعى في هذه النسخة إلى تحقيق البطولة.

كما تجدر الإشارة إلى أن البطولة المدرسية الثانية ستقام في مدينة صلالة بمحافظة ظفار في الفترة من 12 أغسطس وحتى 17 أغسطس 2023م.

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights