2024
Adsense
أخبار محلية

لجنة الزكاة بولاية مصيرة .. الزكاة تحقق التكافل والترابط الاجتماعي بين أفراد المجتمع

حمود الجامعي: ٤٩ ألف و٨٢٠ ريالا مصروفات لجنة الزكاة بولاية مصيرة في ٩ أشهر

كتب – حمد العريمي

نشرت لجنة الزكاة بولاية مصيرة إحصائية مصاريفها التي قامت بصرفها على المشاريع الخيرية التي نفذتها خلال الأشهر التسعة الأخيرة من عام ٢٠٢٤م حيث بلغ مجموع ما تم صرفه ٤٩٨٢٠ ريال عماني.

وقال حمود بن حميد الجامعي رئيس لجنة الزكاة بولاية مصيرة أن اللجنة قامت بمجهودات كبيرة في سبيل نشر التوعية بأهمية الزكاة للمزكي والمستفيد حيث أنها طهرة ونماء وبركة لمال الغني وأيضا عونا وتفريجا للمعسرين، وقد وجدت اللجنة تجاوبا جيدا من المجتمع ونأمل أن يزداد هذا التجاوب في قادم الأيام لتحقيق التكافل والترابط الاجتماعي القوي بين المنفق والمستفيد.

وأوضح الجامعي أن اللجنة صرفت مبلغ ٣٠.٣٧٠ريال كزكاة نقدية للقوائم المسجلة في النظام الالكتروني للزكاة، كما قدّمت قسائم مشتريات بقيمة ١٤.١٠٠ريال، فيما بلغ مصروف الصدقات١.٩٢٥ريال، أما زكاة الفطر فقد بلغت مصروفاتها التي جمعتها اللجنة مبلغ ٣٠٧ريال، فيما كان مبلغ إفطار صائم وصل ١٥٦٨ريال خلال شهر رمضان المبارك، كما تم تنفيذ مشروع كسوة العيد وصرف له مبلغ ٦٠٠ريال. ووفرت اللجنة مبلغ لأضاحي العيد بمقدار ٦٠٠ريال، ووزعت اللجنة ضمن مشروع السلة الغذائية مبلغ ٣٠٠ريال، كما ساهمت اللجنة في دعم مسابقات القرآن الكريم بمبلغ ٥٠ريال، وتواصل اللجنة مشاريعها الخيرية وفق الخطة الموضوعة للربع الأخير من هذا العام.

كما قامت اللجنة بتقديم بعض الأجهزة التعويضية والطبية لذوي الاحتياجات الخاصة والمؤسسات الطبية بالولاية ونظمت حملات توعوية وتبرعات ببعض المؤسسات لتخفيزهم وتعويدهم على فعل الخير وبذله للآخرين.

وشاركت اللجنة في الملتقى السنوي الثاني للجان الزكاة والذي نظمته دائرة الزكاة بوزارة الأوقاف والشؤون الدينية بولاية البريمي تحت شعار “قطاع الزكاة ،، رؤية مستقبلية”

ووقعت اللجنة اتفاقية تعاون بين معهد بناء الفكر ولجنة الزكاة من أجل تدريب المستفيدين من أبناء الولاية في البرامج الصحية المعتمدة والتي يقوم بتنفيذها المعهد بحضور مبارك بن سعيد المخيبي ممثلا للمعهد، والتي تأتي ضمن دورها المجتمعي وإمداد المستفيدين بالخبرات الأكاديمية والعملية.

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights