2024
Adsense
أخبار محلية

الصحة تنظم حلقة العمل التدريبية الثانية للبرنامج التدريبي طب طوارئ التوليد PROMPT Training

مسقط – النبأ

بهدف خفض مراضة الأمهات ووفياتهن، نظمت وزارة الصحة ممثلة بدائرة صحة المرأة والطفل بالتعاون مع المؤسسة الدولية برومت ماترنيتي فاونديشن (PROMPT Maternity Foundation ( من المملكة المتحدة غدا (الاثنين) حلقة العمل التدريبية الثانية للبرنامج التدريبي لطب طوارئ التوليد التي تأتي استكمالا لحلقة العمل الأولى التي عقدت في مايو من العام الجاري.


وكان قد دُرب خلال حلقة العمل الأولى 12 فريقا من الأطباء والقابلات من 12 مؤسسة رعاية صحية تقدم خدمات التوليد في المحافظات حول أساسيات التعامل بصفة فريق في المؤسسة الواحدة عند رصد حالة حرجة، وكيفية التعامل مع حالات الولادات المتعسرة، وتسمم الحمل، والنزيف بعد الولادة. وقد زُود كل فريق بالمواد العلمية ومجسمات التدريب وذلك بهدف إجراء تدريب مماثل في المحافظات .
وتأتي حلقة العمل الثانية بهدف تقييم الفرق التي دُربت في حلقة العمل الأولى والوقوف على التحديات التي واجهت الفرق في أثناء التدريب ومناقشة طرائق حلها.


استعرض خلال حلقة العمل عدد من الفرق المدربة وما نفذته من حلقات عمل لتدريب زملاء العمل بالمستشفيات والفرص والتحديات التي واجهتهم في التدريب، كما عملت أيضا بعض الفرق محاكاة للتعامل مع الحالات الحرجة في أثناء الحمل أو الولادة والنفاس.
شارك في الحلقة جميع الفرق المدربة من 12 مؤسسة رعاية صحية تقدم خدمات التوليد في المحافظات بسلطنة عُمان.

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights