2024
Adsense
أخبار محلية

البشائر والسيب إلى نهائي بطولة كريدت عمان

بوشر – النبأ

تصوير – امير الحمحامي

تمكن نادي البشائر من الفوز على اهلي سداب بنتيجة 58-42 ليتأهل لنهائي كأس كريدت عمان لكرة السلة لعام 2024 برفقة نادي السيب الذي نجح في الفوز على نادي نزوى بنتيجة 78-46 وذلك في مباريات النصف النهائي التي أقيمت بينهما على الصالة الفرعية لمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر.

 المباراة الأولى التي جمعت البشائر وأهلي سداب تمكن الأول من القوز بنتيجة 58-42، في مباراة انهى البشائر فتراتها الأربعة بنتيجة 13-6 13-13 و13-7 و19-16.

 المباراة التي شهدت تكفافؤا نسبيا في الأداء نتيجة تقارب المستويات حيث تمكن البشائر من الفوز نتيجة إجادة لاعبيه في التسديد ومنهم أسامة الريامي وسعيد السعدي ومحمود الصولي ، فيما تميز من اهلي سداب هيثم بني عرابة الذي وأحمد الجهوري ، ففي الربع الأول بدأ البشائر المباراة مهاجما وتمكن من افتتاح التسجيل عن طريق لاعبه أسامة الريامي بسلة من نقطتين وواصل تقدمه بسلة لسعيد السعدي، رد عليها اهلي سداب بثلاثية عن طريق لاعبه عادل البطاشي لتصبح النتيجة 3-4، وتواصلت الهجمات حيث أضاف البشائر 10 نقاط فيما أضاف أهلي سداب 3 نقاط لينتهي الربع الأول بتقدم البشائر على أهلي سداب بنتيجة 13-6، وشهد الربع الثاني تكافؤا في الأداء تمكن خلالها كل فريق تسجيل 13 نقطة لينتهي الشوط الأول بتقدم البشائر على أهلي سداب بنتيجة 26-19.

وفي الربع الثالث تواصل اللعب سجالا مع افضلية هجومية لصالح البشائر الذي اضاف 13 نقطة، فيما سجل أهلي سداب 7 نقاط فقط لينتهي الربع الثالث بتقدم البشائر على اهلي سداب بنتيجة 39-26، وفي الربع الرابع استمر اللعب سجالا بين طرفي المواجهة حيث سعة اهلي سداب لتقليص الفارق فيما سعة البشائر لتعزيز تقدمه حيث نجح البشائر في تسجيل 19 نقطة فيما سجل أهلي سداب 16 نقطة لتنتهي المباراة بفوز البشائر على أهلي سداب بنتيجة 58-42.

أدار المواجهة الدولي عصام السيابي حكما أول وعلي السلماني حكما ثانيا والدولية وفاء السمرية حكمة ثالثة وعلى الطاولة جمعة الهنائي وموسى السيابي وفاطمة الحارثية.

وفي المباراة الثانية استطاع نادي السيب من الفوز على نادي نزوى بنتيجة 78-46، وذلك بفضل تميز عدد من لاعبي نادي السيب في خط الهجوم ومنهم رشيد الزهيبي ، وحسان الفلاحي ، ونوح العامري ، وتميز من نزوى مصعب الوهيبي ومحمد الوهيبي ، وسيف التوبي، ففي مبارة بدأ الربع الأول فيها بضغط من السيب حيث تمكن رشيد الزهيبي من تسجيل اول نقطتين ، تمكن بعدها نزوى من التعديل عم طريق مصعب الوهيبي، وتواصلت الخجمات حيث تمكن كل فريق إضافة 9 نقاط لينتهي الربع الأول بالتعادل الإيجابي 11-11.

وفي الربع الثاني السيب في الظهور بشكل جيد في خط الهجوم حيث نجح في توسيع الفارق عند النتيجة 26- 11، ويتمكن لاعب نزوى محمد الوهيبي من تسجيل نقطتين ، يرد السيب عليها بتسجيل نقطتين عن طريق حسان الفراجي، ويسجل لاعب نزوى محمد الوهيبي نقطة، ويواصل السيب تقدمه بتوسيع الفارق لتصبح النتيجة 33-18، ويتواصل اللاعب بمحاولات هجومية نجح فيها السيب من زيادة الفارق لينتهي الشوط الأول بتقدم السيب على نزوى بنتيجة 35-24.

وفي الربع الثالث استمرت المحاولات الهجومية حيث بادر السيب بتسجيل ثلاث نقاط عن طريق رشيد الزهيبي لتصبح النتيجة 38-24، ويواصل مضاعفة النتيجة بتسجيل 6 نقاط موسعا الفارق عند النتيجة 44-24، ومن خطأ يسجل لاعب السيب مازن الحديدي نقطتين، ويواصل الفريق نشوته الهجومية بتسجيل ثلاثية عن طريق معاوية الحارثي ، ونقطتين عن طريق رشيد الزهيبي لتصبح النتيجة51-24، ويتمكن لاعب السيب رشيد الزهيبي ونوح العامري من إضافة 6 نقاط جديدة لتصبح النتيجة 57-24، ويستمر نشاط السب الهجومي بتسجيل المزيد من النقاط ، لينتهي الربع الثالث بتقدم السيب على نزوى بنتيجة 65-30.

وفي الربع الرابع واصل السيب تفضليته الهجومية بتسجيل المزيد من النقاط لتصبح النتيجة 68-32، وتستمر الهجمات المتبادلة بين الفريقين في محاولة لتسجيل المزيد من النقاط حيث أضاف السيب ، فيما سجل نزوى لتنتهي المباراة بفوز السيب على نزوى بنتيجة 78-46.

أدار المباراة الدولي احمد الخصيبي حكما أول وطه العامري حكما ثانيا ومازن الهلالي حكما ثالثا ، وعلى الطاولة المهدي العلوي ويعقوب الندابي وماجد الاخزمي.

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights