الخميس: 10 أكتوبر 2024م - العدد رقم 2286
Adsense
أخبار محلية

حلقة عمل بكلية عُمان للعلوم الصحية فرع محافظة الظاهرة بعنوان ” إعداد المقبلين على الزواج “

د . زينب المقبالية : أهمية بناء علاقات زوجية تستند إلى التوافق والانسجام في النواحي الصحية والنفسية والبدنية والاجتماعية 

 

عبري – صلاح بن سعيد المعلم العبري

نظم فرع كلية عُمان للعلوم الصحية بمحافظة الظاهرة ، بالتعاون مع دائرة التنمية الأسرية بالمديرية العامة للتنمية الإجتماعية بمحافظة الظاهرة حلقة عمل بعنوان ” إعداد المقبلين على الزواج ” ، برعاية الدكتورة / زينب بنت خلفان المقبالية العميد المشارك بكلية عُمان للعلوم الصحية فرع محافظة الظاهرة ، وبحضور ناصر بن سيف الربيعي المدير الإداري بالفرع وعدد من الكوادر الأكاديمية والإدارية وطلبة وطالبات الكلية . هدفت الحلقة إلى توعية الطلبة والطالبات عن الزواج والتفاهم الأسري ، و وأستعرضت أخصائيات الإرشاد والإستشارات الأسرية أهمية أن يقوم الزواج الناجح على تقسيم الأدوار والمسؤوليات بشكل عادل ، والتخطيط المشترك لجميع الأمور المتعلقة بالحياة الزوجية ، ومراعاة ان يكون هناك تشاور مشترك بين الزوجين في كافة القرارات التي تهم الحياة الزوجية والأسرية .

علاوة على ذلك تناولت الحلقة أهمية توافر الاحترام والتقدير والتعاون والإهتمام والأمان والمودة بين الزوجين ، بما ينعكس إيجاباً على الحياة الزوجية . إضافة إلى مناقشة وإستعراض العديد من الجوانب المرتبطة بالحياة الزوجية السعيدة والزواج الناجح .

وفي تصريح لها أكدت الدكتورة / زينب بنت خلفان المقبالية العميد المشارك بكلية عُمان للعلوم الصحية فرع محافظة الظاهرة على أهمية بناء علاقات زوجية صحية تستند إلى التوافق والانسجام في النواحي الصحية والنفسية والبدنية والاجتماعية ،بجانب ان عن الرضا الزواجي بين الزوجين يُعد من أساسيات السعادة وبناء حياة زوجية آمنة ومطمئنة ، وضرورة إيجاد أنسب الحلول لأي خلاف قد يطرأ بين الزوجين بما يحقق غاية هامة وهي تحقيق حياة زوجية يسودها الإستقرار النفسي والاجتماعي وغيرها من الأسباب المحققة للسعادة .

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights