تحتفل صحيفة النبأ الإلكترونية بالسنة السادسة لتأسيسها
Adsense
أخبار العالم

افتتاح أعمال مؤتمر المدفوعات الرقمية في الجزائر .. التقدم نحو مستقبل بدون نقود

بحضور معالي لعزيز فايد، وزير المالية في الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية

الجزائر – النبأ

بحضور معالي لعزيز فايد، وزير المالية في الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية، ومشاركة عدد من الوزراء في الحكومة الجزائرية، افتتحت اليوم، الثلاثاء الموافق 8 أكتوبر (تشرين الأول) 2024، أعمال مؤتمر “المدفوعات الرقمية في الجزائر: التقدم نحو مستقبل بدون نقود”، ينظم المؤتمر بالتعاون بين صندوق النقد العربي ووزارة المالية الجزائرية، وبنك الجزائر، ويستمر حتىيوم غد الأربعاء.

يهدف المؤتمر إلى الإعلان عن إطلاق الخطة الوطنية لعصرنة النظام المصرفي الجزائري، وذلك ضمن إطار المعونة الفنية المقدمة من صندوق النقد العربي بالتعاون مع البنك الدولي لدعم السلطات الجزائرية. يحظى هذا المؤتمر برعاية كل من الجمعية المهنية للبنوك والمؤسسات المالية (ABEF)، والاتحاد الجزائري لشركات التأمين وإعادة التأمين (UAR).

يتناول المؤتمر خمس موضوعات رئيسة، هي: مزودي خدمات الدفع: استراتيجيات وممارسات لبناء نظم فعالة، وشمولية نظام المدفوعات الفورية، وقضايا معرفة العميل وإدماجه في العصر الرقمي، متطابات الخدمات المصرفية المفتوحة والتمويل المفتوح وحوكمة البيانات المالية، إضافة إلى تشجيع الابتكار في الخدمات المالية.

ويتضمن المؤتمر كلمات افتتاحية يلقيها كل من: معالي لعزيز فايد، وزير المالية في الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية، وسعادة صالح الدين طالب، محافظ بنك الجزائر، وسعادة الدكتور فهد بن محمد التركي، المدير العام رئيس مجلس إدارة صندوق النقد العربي، بالإضافة كلمة الممثل المقيم للبنك الدولي في الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية. كما يشهد المؤتمر حضور جميع المؤسسات المالية الجزائرية، إلى جانب خبراء من مؤسسات إقليمية ودولية، بالإضافة إلى بنوك مركزية عربية وعالمية.

​في هذه المناسبة، أعرب سعادة الدكتور فهد بن محمد التركي، المدير العام رئيس مجلس إدارة صندوق النقد العربي، عن شكره وامتنانه لمعالي لعزيز فايد معالي وزير المالية في الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية، وسعادة السيد صالح الدين طالب، محافظ بنك الجزائر على استضافة هذا المؤتمر، وأشاد بالإصلاحات التي تبذلها الحكومة الجزائرية لدعم التحول المالي الرقمي، مشيراً إلى أهمية الموضوعات التي يناقشها المؤتمر، في ضوء محاور الخطة الوطنية الجزائرية والمستجدات في تطبيقات التقنيات الرقمية.

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights