تحتفل صحيفة النبأ الإلكترونية بالسنة السادسة لتأسيسها
Adsense
أخبار محلية

العامرات تنظم فعالية صحية حول المحافظة على الشباب من الامراض النوعية  

العامرات – النبأ

 نظم مكتب الاشراف الصحي بولاية العامرات فعالية صحية حملت عنوان لنحافظ على شبابنا من الامراض النوعية وذلك تحت رعاية سعادة الشيخ سالم بن ربيع السنيدي والي العامرات. رئيس ورئيس اللجنة الصحية بالولاية وذلك بمسرح مدرسة الرنيم الدولية الخاصة بالعامرات

وقال الدكتور احمد بن محمد الحنشي طبيب اختصاصي طب الأسرة والمجتمع ورئيس مركز النهضة الصحي بولاية العامرات أن هناك أهمية كبرى للصحة المدرسية ودورها الكبير في التصدي للأمراض النوعية التي قد تؤثر على صحة شبابنا ومستقبلهم وأضاف ان الصحة المدرسية ليست مجرد جزء من الرعاية الصحية بل هي استثمار في أجيالنا القادمة. فمن خلال التوعية الصحية، والفحص الدوري، والتدخل المبكر، نعمل على حماية طلابنا من الأمراض المزمنة والمعدية، وتعزيز العادات الصحية التي تضمن لهم مستقبلاً أكثر صحة وازدهاراً.

وتحدثت جليله بنت خلفان النعمانية ممرضة أول الامراض المعدية بالمستشفى السلطاني عن التوعية والوقاية من الامراض المنقولة جنسيا، وخصصت في حديثها بالتفصيل عن مرض نقص المناعة المكتسب حيث تناولت أعراضه وطرق الانتقال و كيفية تشخيصه و علاجه وأهمية التشخيص المبكر وعدم الانتظار لظهور الأعراض مؤكدة الى ان هناك مراكز خاصة للفحص الطوعي كما تناولت في حديثها عن أهمية المعرفة والتربية الصحيحة للناشئة .

 

وقدم الدكتور هلال بن عبدالله الخروصي دكتور في الارشاد والتوجية النفسي والتربوي عرضا شاملا لكيفية التعامل مع الشباب خصوصا المراهقين متحدثا عن مرحلة المراهقةو الخصائص النفسية والاجتماعية والجسمانية للمراهق وتناول بعض المعمرات في بناء شخصية المراقه وبعض المدمرات في بناء تلك الشخصية كما قدم برنامجا لعلاقة إيجابية مع الناشئة .

 فيما تناولت الدكتورة حبيبه الحارثية طبيب اختصاصي بمركز العامرات الصحية موضوع الإدمان والمؤثرات العقلية حيث أوضحت الدور الملقى على عاتق كافة أفراد المجتمع الاب والام والمدرسة والجيران والمسجد وكافة أطياف العلاقة في المجتمع حيث ان تكاتف الجميع هو السبب الرئيسي لحماية الشباب من الانجراف الى الامراض النوعية .

وقدم قسم التدريب بالمديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة مسقط بيان توضحي عملي لكيفية الإسعافات الأولية خصوصا من الامراض النوعية .

   حضر الفعالية عددا من المسئولين بالمديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة مسقط أعضاء المجلس البلدي وشيوخ ورشداء واعيان الولاية والمدعويين من مديري ومديرات المدارس .

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights