تحتفل صحيفة النبأ الإلكترونية بالسنة السادسة لتأسيسها
Adsense
أخبار محلية

برنامج في النظام العصري في إدارة الوثائق لهيئة الوثائق والمحفوظات الوطنية بمحافظة جنوب الشرقية

صور-  بدر بن مراد البلوشي

نظمت محافظة جنوب الشرقية بالتعاون مع هيئة الوثائق والمحفوظات الوطنية البرنامج التدريبي “النظام العصري في إدارة الوثائق ” تحت رعاية سعادة محمد بن علي عكعاك والي جعلان بني بو حسن، والذي يستهدف أكثر من ٩٠ موظفًا من الجهات الحكومية بالمحافظة.

قدّم أحمد بن سيف الكيومي مدير دائرة المتابعة والدعم الفني في هيئة الوثائق والمحفوظات الوطنية عرضًا مرئيًا حول إجراءات بناء نظام إدارة الوثائق في الجهات المعنية، حيث استعرض في المقدّمة مراحل إعداد دليل نظام تصنيف وجداول مدد استبقاء الوثائق، وتطبيق نظام إدارة الوثائق الجارية، وأهداف النظام، وآلية اعداد الأدلة، وتمارين عملية على تطبيق النظام في مكاتب العمل.

وستتضمن الورشة في اليوم التالي إجراءات تطبيق إدارة الوثائق في فترتها الوسيطة من خلال شرح العمليات الفنية لإدارة الوثائق كالتحويل، والتسجيل، والترفيف في مخازن حفظ الوثائق الوسيطة، وإجراءات عمليات الاطلاع والانتقاء والترحيل.

يذكر أنّ البرنامج يستعرض إجراءات الخطة الوطنية لفرز الوثائق، وإجراءات عمليات الإتلاف، والاستمارات المستخدمة في ذلك.

كما يتناول شرح الإجراءات المنظمة للضبطية القضائية لبعض موظفي الهيئة بما فيها المواد القانونية التي نصت على ذلك، وأنواع الجرائم والمخالفات في مجال إدارة الوثائق والمحفوظات.

ويركّز البرنامج على الإجراءات الاحترازية لحماية الوثائق العامة من المخاطر المختلفة كالأنواء المناخية، والكوارث . الجدير بالذكر أنّ البرنامج يتخلّله التمارين العملية حول تطبيق نظام إدارة الوثائق.

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights