تحتفل صحيفة النبأ الإلكترونية بالسنة السادسة لتأسيسها
Adsense
أخبار محلية

افتتاح معرض الأنشطة الطلابية السنوي في جامعة التقنية والعلوم التطبيقية بصور

صور/ بدر بن مراد البلوشي

نظّمت جامعة التقنية والعلوم التطبيقية بصور ممثلة بمركز شؤون الطلبة معرض الأنشطة الطلابية السنوي بقاعة صور برعاية الدكتور راشد بن ناصر المطاعني مساعد رئيس الجامعة بصور، وحضور نواب مساعد الرئيس، ومدير الشؤون الإدارية والمالية، ورؤساء الأقسام الأكاديمية والأكاديمية المساندة والإدارية، والهيئة الأكاديمية والإدارية وطلبة الجامعة.
تضمن المعرض عددا من الأركان، التي عكست نشاط الجماعات الطلابية بمركز شؤون الطلبة، وهي جماعة المناظرات، وجماعة عشيرة جوالة وجوالات فرع الجامعة بصور، وجماعة نادي تقنية المعلومات، وجماعة اللغة الانجليزية، وجماعة التقنية الحيوية التطبيقية، وجماعة المسرح، وجماعة النشاط الرياضي، وجماعة الإعلام، وجماعة فن ولون، وجماعة صوت التميز، وجماعة ريادة الاعمال، وجماعة الصحة النفسية، والنادي البيئي، ونادي الاتصال.
ويهدف المعرض إلى تعريف الطلبة بشكل عام بالأنشطة المتنوعة التي تقدمها اللجان والجماعات الطلابية، لتوسيع مدارك الطالب حول كيفية ملء وقت الفراغ، بما يلبي مختلف حاجاته وينمي مهاراته أو خبراته للمساهمة في تفتح قدراته الإبداعية المختلفة. كما يهدف إلى عرض إنجازات الجماعات الطلابية خلال الأعوام السابقة، والتعريف بها للطلبة الجدد.
وقال ناصر بن محمد العلوي أخصائي أنشطة طلابية بمركز شؤون الطلبة: يأتي تنظيم هذا المعرض وفقا لرؤية المركز والمتمثلة في الاهتمام بالمواهب الطلابية في مختلف المجالات العلمية والعملية. وأيضا يهدف معارض الأنشطة لجماعات الأنشطة الطلابية على إبراز الأعمال المختلفة لطلبة الجامعة سواء كانت ثقافية أو فنية أو علمية أو اجتماعية او رياضية، مما يؤدي إلى تعريف موظفي وطلبة الجامعة بهذه الأعمال والأنشطة المختلفة للطلبة مما يعد حافزا للطلبة على بذل المزيد من العمل والجد والاجتهاد، كما يعرف الطلبة الجدد بهذه الجماعات ويشجعهم للانضمام لجماعات الانشطة الطلابية.


ويقول الطالب أحمد بن عادل المطاعني تخصص تقنية المعلومات من أحد أعضاء جماعة المناظرات والمشاركين في المعرض: في هذا العام الدراسي الأكاديمي 2024/2025م سيتم تدشين نادي المناظرات بشكل رسمي، حيث إن نادي المناظرات يقدم للمنتسبين ورش مناظرات من مدربين من مناظرات عمان ومناظرات قطر. وأيضا يهدف النادي إلى عمل ورش تدريبية، والمشاركة المحلية والخارجية، وعمل مناظرات في مختلف المجالات.
الجدير بالذكر تعزز دور المعارض في التغذية الراجعة في تبادل الخبرات والمعارف بين طلبة الجامعة من جهة، وموظفي الجامعة من جهة أخرى سواء كانوا أكاديميين او أكاديميين مساندين أو إداريين، مما يعمل على تطوير الأنشطة الطلابية ونقل المعارف بين طلبة الجامعة.

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights