تحتفل صحيفة النبأ الإلكترونية بالسنة السادسة لتأسيسها
Adsense
أخبار محلية

هيئة البيئة بالسويق تنفذ حملة تنظيف لشاطيء حلة الحصن بالسويق

 

كتب –  طهرية بنت نصيب السعدية

بمشاركة مجتمعية نظّمت هيئة البيئة بولاية السويق حملة تنظيف لشاطئ منطقة حلة الحصن بولاية السويق و ذلك تحت شعار “بصمة لشواطئ نظيفة”، وذلك بمشاركة مكتب والي السويق و دائرة البلدية بالسويق و شركة بيئة، وأكثر من 60 طالب و طالبة من مدرستي الفجر الجديد و الفرودس للتعليم الأساسي بالولاية.

‬.

‫ ‬و تهدف الحملة إلى تشجيع كافة المواطنين والمقيمين لضرورة الالتزام و الحفاظ على مفردات البيئة البحرية من خلال الحرص على توفير شواطئ نظيفة من المخلفات والنفايات والحفاظ على المظهر العام لشواطئ المنطقة و المناطق التابعة. حيث تعتبر الشواطئ متنفسا طبيعياً حيوياً للأفراد والعائلات خلال عطلة نهاية الأسبوع

‫وخلال الحملة، تم جمع العديد من النفايات المتنوعة، التي شملت عبوات بلاستيكية، إطارات تالفة ، والكثير من الأكياس البلاستيكية وشباك الصيد الملقاة سواء على الشاطئ أو المياه. حيث أصبحت هذه المخلفات تشكل تهديدًا كبيرًا لحياة الكائنات البحرية ومن بينها السلاحف البحرية التي قد تلتبس عليها تلك المخلفات فتظنها طعامًا، أو قد تعلق في الشباك، مما يتسبب في إصابتها أو نفوقها مما يؤدي إلى نقص أعدادها ‬لذلك يجب دائماً العمل على المُحافظة على نظافة الشاطئ والاهتمام والتخطيط لكل الطُرق التي تُبقي الشاطئ جميلاً ونظيفاً وممتعاً لبيئة مستدامة يصونها الجميع.

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights