تحتفل صحيفة النبأ الإلكترونية بالسنة السادسة لتأسيسها
Adsense
أخبار محلية

بدء حلقة العمل التدريبية الرابعة على أشعة الأمواج فوق الصوتية للنساء الحوامل

مسقط – النبأ

بدأت اليوم ( الأحد ) بالقاعة الكبرى بالمديرية العامة للمستشفى السلطاني فعاليات المرحلة الثالثة من حلقة العمل التدريبية الرابعة على أشعة الأمواج فوق الصوتية للنساء الحوامل التي تنظمتها وزارة الصحة ممثلة بدائرة صحة المراة والطفل وبالتعاون مع المستشفى السلطاني والجمعية الدولية لأشعة الأمواج فوق الصوتية لأمراض النساء والولادة وتستمر لخمسة أيام .

 والقت الدكتورة جميلة بنت تيسير العبرية ـ مديرة دائرة صحة المرأة والطفل بوزارة الصحة كلمة ترحيبية في افتتاح الدورة التدريبيبة تحدثت فيها عن أهمية التدريب في مجال أشعة الأمواج فوق الصوتية ، سعيا من الوزارة لتوفير كوادر طبية مدربة ومؤهلة لتقديم خدمة أشعه الأمواج فوق الصوتية للنساء الحوامل في جميع مؤسسات الرعاية الصحية الأولية الذي بدوره يؤدي الى خفض مراضة ووفيات الأمهات والأطفال حوالي الولادة (وفيات الأجنة ووفيات حديثي الولادة ) .

كما تطرقت الدكتورة جميلة العبرية للانجازات التي تحققت منذ انطلاقة البرنامج التدريبي في عام 2017 وحتى اليوم ، وتم عقد خلالها ثلاث دورات تدريبية ، كما أشادت العبرية إلى التعاون المشترك القائم بين المستشفى السلطاني والجمعية الدولية ووزارة الصحة ممثلا بفريق التدريب الذي قام بالتدريب المكون من المدربات الوطنيات في مجال الأشعة فوق الصوتية للنساء الحوامل من المستشفى السلطاني ومن مؤسسات رعاية صحية المختلفة الآخرى .

وتهدف الحلقة إلى تدريب الطبيبات على كيفية استخدام الأشعة فوق الصوتية لمتابعة الحوامل، والاطلاع على أحدث التقنيات والأساليب العلاجية في استخدام الأشعة عن طريق استخدام جهاز المحاكاة للأشعة فوق الصوتية الذي دشنته وزارة الصحة في نوفمبر2017 ، ومع ازدياد مخرجات هذه الحلقة من مدربات وطنيات؛ سوف تتوفر عملية التدريب في جميع محافظات سلطنة عمان بهدف تطبيق منهج اللامركزية. وتعتبر مثل هذه الدورات نقلة نوعية لخدمات رعاية المرأة الحامل ، وكيفية تشخيص الحالات المختلفة والتعامل معها.

الجدير بالذكر أن حلقة العمل “أشعة الأمواج فوق الصوتية للنساء الحوامل” بدأت في سبتمبر من العام الماضي 2023 وتستمر لمدة عام ونصف ، حيث تتلقى المتدربات فيها البالغ عددهن 27 متدربة تدريباً نظرياً وعملياً مكثفا في أساسيات إجراء الأشعة فوق صوتية للنساء أثناء الحمل.

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights