تحتفل صحيفة النبأ الإلكترونية بالسنة السادسة لتأسيسها
Adsense
أخبار محلية

الأربعاء القادم .. جمعية الصحفيين تنظم جلسة حوارية إحتفاء باليوم العالمي للبودكاست

مسقط – النبأ

تنظم جمعية الصحفيين العُمانية ممثلة في لجنة البحوث والدراسات الإعلامية مساء الأربعاء القادم جلسة حوارية تحت عنوان ” البودكاست وتأثيره على الرأي العام ” إحتفاء باليوم العالمي للبودكاست والذي يصادف 30 من سبتمبر من كل عام ترعى فعاليات الجلسة الحوارية صاحبة السمو السيدة حجيجة بنت جيفر آل سعيد وذلك بمسرح جمعية الصحفيين العُمانية.

تتضمن الجلسة الحوارية على جلستين حواريتين الجلسة الأولى “جلسة كرك” الذي سيقدمه الإعلامي محمد الهنائي ويستضيف فيه الإعلامي العراقي حسين سعدون، والجلسة الثانية بودكاست “المنصة” الذي سيقدمه الإعلامي أحمد الشبلي ويستضيف الإعلامي عمار تقي ستتناول هذه الحلقات تجارب ناجحة في مجال صناعة البودكاست وتأثيره على توجيه الرأي العام.


ويعد البودكاست من أحدى القنوات الإعلامية التي أصبح له تأثير مباشر على المتلقى بما يحتويه من نمط حديث في برامج الحوارات أدى إلى تعزيز دور الفكرة وتطويرها من خلال الوسائل المتاحة والتي تعتمد غالبا على المخزون الفكري والثقافي والقدرة على مجارات تفاصيل اللقاء والتي تحتاج إلى ردة فعل سريعة وبديهية وأيضاً لباقه سواء من المقدم أو الضيف .

ويأتي الهدف من الجلسة الحوارية الاحتفاء بيوم البودكاست العالمي وبث حلقة بودكاست ودعم جمعية الصحفيين العمانية لصناعة المحتوي الرقمي وتشجيع رواد صناع البودكاست والإعلامين العُمانيين وأيضاً دعم صناع المحتوى العمانيين الشباب وطرح أهم التحديات وسبل علاجها وبناء حلقة وصل بين الإعلاميين والعاملين في مجال البودكاست وإبراز إنجازات صناع محتوى البودكاست العماني وتجاربهم والتسويق لها .

ستركز النقاشات على استعراض تجارب ناجحة في السلطنة وفي الوطن العربي ومناقشة كيفية تأثير البودكاست على القضايا المجتمعية المختلفة بهدف تعزيز دور الإعلام الرقمي وصناعة المحتوى

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights