تحتفل صحيفة النبأ الإلكترونية بالسنة السادسة لتأسيسها
Adsense
أخبار محلية

هيئة البيئة بالسويق تزور الكلية المهنية للعلوم البحرية بالخابورة

كتبت – طهرية بنت نصيب السعدية

زار فريق التدريب الأكاديمي من هيئة البيئة بولاية السويق الكلية المهنية للعلوم البحرية بالخابورة، وذلك ضمن إطار تعزيز التعاون المشترك في مجال البيئة، واكساب طلبة التعليم العالي الخبرة العلمية والعملية للمساهمة في صون البيئة ومواردها الطبيعية.

وتضمنت الزيارة تقديم محاضرة تثقيفية بعنوان الملوثات البحرية ألقاها الفاضل رضا بن عمار خذير تناول فيها آثار التلوث على البيئة البحرية، وسبل الحد من هذه الظاهرة البيئية الضارة.

كما قدم المهندس يامن بن الطاهر بالرحمة عرض عملي لتعريف المتدربين المشاركين على حول كيفية استخدام المعدات الموجودة في ورشة الهندسة البحرية، و غرفة المراقبة الخاصة بالسفن.

وشملت الزيارة كذلك على جولة في مبنى الكلية بإشراف من الفاضل زايد الخالدي رئيس قسم التوجيه والإرشاد بالكلية المهنية للعلوم البحرية بالخابورة استعرض خلالها المرافق التعليمية والبحثية المتاحة لطلاب الكلية.

الجدير بالذكر أن الكلية المهنية للعلوم البحرية تتضمن تخصصات علمية مختلفة في المجال البحري، أبرزها: الهندسة البحرية وتقنيات الملاحة البحرية، والصيد وتربية الأحياء المائية، بالإضافة إلى سلامة وضبط جودة الأغذية البحرية.

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights