تحتفل صحيفة النبأ الإلكترونية بالسنة السادسة لتأسيسها
Adsense
أخبار العالم

انخفاض أسعار الذهب

 

سنغافورة  -العُمانية

انخفضت أسعار الذهب اليوم وتخلت عن أعلى مستوياتها على الإطلاق التي سجلتها في وقت سابق من هذا الأسبوع، وذلك وسط ارتفاع الدولار قبل نشر بيانات للوظائف في الولايات المتحدة وخطاب رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) الذي قد يقدم مزيدًا من المؤشرات حول توقعات أسعار الفائدة.

وهبط الذهب في المعاملات الفورية 0.5 بالمائة إلى 2500.65 دولار للأوقية (الأونصة) ليتداول دون أعلى مستوى له على الإطلاق الذي سجله يوم الثلاثاء الماضي وبلغ 2531.60 دولار، كما انخفضت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.4 بالمائة إلى 2537.10 دولار.

ونقلت وكالة “رويترز” عن إيليا سبيفاك خبير الاقتصاد الكلي العالمي لدى تيستيلايف ،قوله: “إن السوق شهدت تقلبات من مكاسب وخسائر طفيفة في الآونة الأخيرة ما يشير إلى مرحلة من التماسك”.

وأضاف “من محضر اجتماع البنك المركزي الأمريكي ليوليو، تشعر بأن البنك جاهز لخفض أسعار الفائدة، ويتعين على البنك المركزي الآن أن يبدأ في خفض أسعار الفائدة وإلا فإنه يكون قد بالغ في تشديد سياسته النقدية وينتهي به الأمر إلى إلحاق ضرر بالاقتصاد من غير مبرر”.

وبعد أن لامس أمس الأربعاء أدنى مستوى له منذ أواخر ديسمبر الماضي ارتفع مؤشر الدولار 0.2 بالمائة عقب نشر محضر الاجتماع الذي عقده المركزي الأمريكي يومي 30 و31 يوليو الماضي وأظهر أن المسؤولين يميلون بقوة لخفض أسعار الفائدة الشهر القادم.

ويترقب المستثمرون الآن ندوة جاكسون هول الاقتصادية التي تبدأ في وقت لاحق اليوم ومن المقرر أن يتحدث فيها رئيس المركزي الأمريكي جيروم باول غدا الجمعة.

وتترقب السوق أيضا بيانات طلبات إعانة البطالة الجديدة المقرر صدورها في وقت لاحق اليوم.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة في المعاملات الفورية 0.9 بالمائة إلى 29.37 دولار للأوقية، وهبط البلاتين 0.41 بالمائة إلى 959.76 دولار، وانخفض البلاديوم 0.3 بالمائة إلى 948.55 دولار.

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights