تحتفل صحيفة النبأ الإلكترونية بالسنة السادسة لتأسيسها
Adsense
أخبار محلية

ختام البرنامج الصيفي لمكتبة الطفل بصلالة

النبأ – صلالة

اختتمت اليوم بمجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه بصلالة البرنامج الصيفي لمكتبة الطفل الذي بدا فعالياته من الاول من يوليو هذا العام بأشرف دائرة الثقافة بالمديرية العامة للثقافة والرياضة والشباب بمحافظة ظفار، وذلك برعابة موسى بن عبدالله القصابي مدير عام المديرية العام للثقافة والرياضة والشباب بمحافظة ظفار، حيث تضمن البرنامج مجموعة من الفعاليات والمناشط الهادفة التي استهدفت الفئة العمرية من 6 – 12 سنة.

وقد اختتمت فعاليات البرنامج بورشة بعنوان: “قصة سرد البير ” قدمتها الحكواتية البحرينية طفول احمد عبدالوهاب، وذلك بالتعاون مع مكتبة الأطفال العامة بمسقط، وهدفت الورشة إلى إشراك الأطفال في عالم الكتابة الإبداعية من خلال استكشاف كتاب صامت بحيث يعمل المشاركين على كتابة قصصهم الخاصة من خلال استخدام الصور والرسومات الموجودة في الكتاب لتطوير قصة متكاملة.

كما تضمن ختام البرنامج ورشة بعنوان: ” مبادرة طفولتي أمنة” قدمتها سلمة العمري بالتعاون مع معهد السلامة المرورية، تضمنت التدريب على بعض القواعد المرورية والعبور الآمن للطريق وأماكن اللعب الآمنة للأطفال . كما تم التدريب على القاعدة الذهبية وشتراطات السلامة داخل وخارج الحافلة.

وفي الختام قام راعي الختام بتكريم الجهات والأفراد المشاركين.

وقال الدكتور حامد بن علي المشيخي مدير دائرة الثقافة بالمديرية العامة للثقافة والرياضة والشباب بمحافظة ظفار: اتسمت الفعاليات لهذا العام بالتجدد والتعدد لبرامج نوعية تخاطب الفكر والوجدان لتؤكد مكارم الأخلاق التي عرفت عن الإنسان العماني ،فكل الثناء الصادق للقائمين على تلك البرامج وشركاء النجاح الذين أسهموا مساهمة فاعلة في تحقيق الأهداف.

وقالت شيماء احمد سالم عبدالعزيز الشنفري مشرفة المكتبات بمديرية الثقافة والرياضة والشباب بمحافظة ظفار: يأتي البرامج ضمن أنشطة المديرية العامة للثقافة والرياضة والشباب بمحافظة ظفار، والتي نهدف من خلالها إلى استغلال الإجازة الصيفية للأطفال لاكسابهم المهارات النوعية من خلال حلقات العمل والأنشطة المتنوعة التي تحرص المديربة العامة للثقافة والرياضة والشباب بمحافظة ظفار على تنفيذها عبر الشراكة المجتمعية.

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights