تحتفل صحيفة النبأ الإلكترونية بالسنة السادسة لتأسيسها
Adsense
بدون تصنيف

اللجنة الثقافية بفريق العوابي الرياضي تستعد لمسابقة يعقوب لحفظ القرآن الكريم للموسم الثالث لعام 2024

العوابي- محمد بن هلال الخروصي

يستعد فريق العوابي الرياضي الثقافي بولاية العوابي في محافظة جنوب الباطنة لمسابقة يعقوب لحفظ القرآن الكريم للموسم الثالث لعام 2024 التي تنظمها اللجنة الثقافية بفريق العوابي الرياضي الثقافي التابع لنادي الرستاق الرياضي الثقافي حول هذه المسابقة قال : إسحاق بن يعقوب الخروصي رئيس اللجنة الثقافية بالفريق .

فكرة مشروع إنشاء المسابقة:

تبلورت فكرة إنشاء مسابقة يعقوب لحفظ القرآن الكريم بفريق العوابي الرياضي التابع لنادي الرستاق الرياضي تكريماً للجهود الثقافية والعلمية والدينية التي خلدها والدي رحمة الله عليه يعقوب بن نبهان بن عبدالرحمن الخروصي في إحياء المراكز الثقافية والدينية والصيفية على مدى سنوات عديدة ودوره الكبير على مستوى الفريق خصوصاً وولاية العوابي عموماً والتي كان لها أطيب الأثر في تخريج أجيال متعاقبة من طلبة العلم والمعرفة والنهل من علوم الدين.

رسالة المسابقة:

إن القرآن الكريم كتاب الله تعالى القويم ودرعه المتين وهو الهادي إلى الصراط المستقيم، فالالتزام به هو الغاية القصوى والهدف الأسمى لطالب العلم ولا يتحقق إلا بإتقانهِ حفظًا وتلاوةً وفهمًا وتطبيقًا. ورسالة المسابقة تسعى إلى رفع مستوى طالب العلم وتهيئته ليكون عنصراً أميناً فعالاً في مجتمعهِ.

أهداف لجنة المسابقة:

تسعى اللجنة الثقافية إلى بث روح المنافسة بين الطلبة ,تبيان أهمية حفظ القرآن الكريم وتلاوتهِ وإتقانهِ على الوجه الذي يليق بطالب العلم ، كما تقوم اللجنة عبر أعضائها بتوعية الطلبة إلى ضرورة الالتزام بتعاليم القرآن الكريم نصحاً وروحاً وبيان الأجر والثواب لقارئهِ وحافظهِ ومن يلتزم به قولاً وعملاً. وأشار إسحاق الخروصي بأن اللجنة قامت بالإعلان عن المسابقة وبدء تسجيل المرشحين الراغبين قبل الدخول في المنافسة وذلك بحسب المستويات التي تعلن اللجنة عن شروطها ودرجة مستوياتها.

مستويات المسابقة:

تتضمن هذه المسابقة ثلاث مستويات للحفظ: المستوى الأول: يشمل الطلاب من الصف الأول إلى الرابع والمستوى الثاني: يشمل الطلاب من الصف الخامس إلى الثامن و المستوى الثالث: يشمل الطلاب من الصف التاسع إلى الثاني عشر وتستهدف المسابقة الجنسين، الذكور والإناث، لتعزيز حفظ القرآن الكريم بين الشباب وتأتي هذه المسابقة كجزء من جهود فريق العوابي الرياضي الثقافي لتعزيز القيم الدينية والثقافية بين الشباب والمجتمع المحلي و يُشرف على تنظيم المسابقة مجموعة من المحفظين والمعلمين المتخصصين في القرآن الكريم، ويُمنح الفائزون جوائز نقدية وتقديرية تشجيعاً لهم على مواصلة حفظ كتاب الله , وتُعقد المسابقة في جو من التنافس الشريف والتحفيز المستمر، مما يساهم في تنمية مهارات الطلاب وتشجيعهم على التميز في دراستهم الدينية و يسعى فريق العوابي الرياضي الثقافي من خلال هذه المبادرة إلى نشر الوعي الديني وتعزيز الروابط المجتمعية، إلى جانب تشجيع الأطفال والشباب على الاهتمام بحفظ القرآن الكريم والعمل بتعاليمه . يذكر بأن التسجيل في المسابقة متاحاً من 9/7/2024 إلى 9/8/2024 على أن يبدأ موعد التسميع في الأسبوع الأول من العام الدراسي الجديد 2024/2025 .

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights