تحتفل صحيفة النبأ الإلكترونية بالسنة السادسة لتأسيسها
Adsense
أخبار محلية

ختام برنامج الدورة التدريبية لتأهيل المبادرات الشبابية للشباب المبتكر من أصحاب المبادرات المجتمعية المستدامة

كتبت / عائشة السعيدية

بعد لقاء حافل بالعطاء المعرفي والمهاري المتواصل لمدة 4 أيام من الإنجاز اختتمت الدورة التدريبية لتأهيل المبادرات الشبابية 26-29/مايو2024م والتي استهدفت الشباب المبتكر من أصحاب المبادرات المجتمعية المستدامة والتي نظمتها المديرية العامة للشباب بوزارة الثقافة والرياضة والشباب والتي حضرها 45 مبادرا مثلو 20 مبادرة شبابية تسعى بمشاركتها للريادة والاستدامة في أنشطتها المجتمعية تم اختتام البرنامج تحت رعاية الفاضل هلال بن سيف السيابي المدير العام للمديرية العامة للشباب الذي اشتمل على نظرة سريعة على فعاليات البرنامج عبر عرض مرئي والاستماع إلى تجارب مجموعة من المبادرات الحاضرة ثم تكريم الحاضرين من أصحاب المبادرات الشبابية بهدف تعزيزهم لمزيد من الاستدامة والتميز.

انطلقت الدورة بقيادة مدربها المتألق أ. محمد المكتومي مدير مشروع بناء القدرات بالمديرية العامة للشباب وبالتعاون مع ميسري المبادرات الشبابية أ. سلطان الصارخي وأ. فائز المعمري وبحضور عدد من المنظمين من ديوان عام وزارة الثقافة والرياضة والشباب ومن مديرية الثقافة والرياضة والشباب بمحافظة جنوب الباطنة.

كان برنامج الدورة حافلا بالتدريب المعرفي والمهاري والاثرائي وركز علي توضيح وزيادة وعي المبادرين بالدليل الاسترشادي للمبادرات الشبابية العمانية ولائحة تنظيم المبادرات الشبابية من بداية تعريف الشباب والمبادرة ومن ثم تحليل الاحتياجات والقضية الاجتماعية وتحديد وتحليل الأولويات مع التفرد والتخطيط وتفهم السياسات التنظيمية والانتقال الى الإحاطة بالتأثير والنقاش حول الموارد والتمويل وعمليات التقييم والمتابعة . تخلل ذلك العديد من الأنشطة التدريبية التفاعلية وعرض خبرات المبادرات وتجارب المبادرين.

وقد عبر المبادرون عن سعادتهم بالمشاركة في هذا البرنامج التدريبي الذي أثرى مبادراتهم بالعديد من المهارات المتنوعة التي سيسعون إلى تطبيقها وتطويرها بإذن الله تعالى.

فقد قدمت المبادرة حفصة بنت سليمان أولاد ثاني من فريق تمكين الفتيات مبادرة ( رحلة ريال ) شكرها وتقديرها للقائمين على الدورة وما قدموه لهم من خبراتهم وثقافتهم في العمل التطوعي المجتمعي والمبادرات الشبابية خاصة وعبرت عنها أنها فرصة جميلة استفادت منها كثيرا وشكرا لوزارة الثقافة والرياضة والشباب على هذا الاهتمام الكبير بنا نحن المبادرون.

كما قدمت سمية الكيومية الشكر والتقدير للقائمين على متابعة ودعم المبادرات الشبابية لتنظيمها مثل هذه البرامج التي ترفع من مستوى الوعي لدى المبادرين لطبيعة عملهم وتأثيرهم المجتمعي ونتطلع إلى المزيد من البرامج التدريبية التخصصية الداعمة للشباب ومبادرتهم المبتكرة والملهمة.

وأضاف المبادر عبدالله بن عماد التيسيري من مبادرة فكرتك مستحقة عن امتنانه لمشاركته في البرنامج حيث قدمت له المزيد من الشغف لمواصلة مبادرته التي تسعى لخلق مجتمع قائم على تطوير الابتكارات وتحويلها إلى واقع استثماري

وعلق أحمد بن محمد بن سليمان العوفي من مبادرة أسرار العطاء بقوله(لقد شاركت في دورة تأهيل المبادرات لمدة أربعة أيام في المصنعة . كانت تجربة مميزة ومثرية على عدة مستويات.

أولاً، كانت التنظيمات رائعة. فندق بارسيلو قدم بيئة مريحة ومناسبة للتعلم، حيث تم تجهيز القاعات بكل ما نحتاجه من وسائل ومعدات حديثة.

ثانياً، كان المحتوى التدريبي غنيًا ومتنوعًا. شمل العديد من المواضيع الهامة والمفيدة في مجال المبادرات، وتم تقديمها بطريقة سلسة ومشوقة.

ثالثاً، المدربون كانوا على درجة عالية من الكفاءة والخبرة. كانوا متعاونين ومستعدين للإجابة على جميع استفساراتنا، مما ساعد في تعزيز فهمنا واستيعابنا للمادة.

أخيراً، كانت فرصة رائعة للتواصل مع زملاء من مختلف المبادرات في السلطنة وتبادل الأفكار والخبرات.

بإجمال، كانت هذه الدورة تجربة مميزة أضافت لي الكثير من المعرفة والمهارات، وأتطلع لتطبيق ما تعلمته في عملي ومبادرتنا. شكراً لكل من ساهم في تنظيم وإنجاح هذه الدورة.)

واضافت إليه هند بنت سالم الفارسية من مبادرة محاضرون بلا حدود بقولها كان البرنامج منظمًا بشكل جيد، وثاقبًا، وكانت الخبرة التي شاركها الميسرون استثنائية. وأشعر أنني الآن مجهزة بأساليب جديدة لتطبيقها ضمن دوري في مبادرتنا

ولم تكن الجلسات غنية بالمعلومات فحسب، بل كانت جذابة أيضًا، والأفكار والمهارات التي اكتسبتها لها أهمية كبيرة في مسيرة مبادرتنا ، كما أن دعم الوزراة في رحلة هذه المبادرة يحظى بتقدير كبير.

وأتطلع إلى تطبيق كل ما تعلمته وآمل أن يكون هناك تطور مستمر.

جزيل الشكر لوزارة الثقافة والرياضة والشباب على إتاحة الفرصة لنا للمشاركة في الدورة التدريبية .

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights