تحتفل صحيفة النبأ الإلكترونية بالسنة السادسة لتأسيسها
Adsense
أخبار محلية

ندوة عن الأمراض الجلدية الطارئة بالبريمي

البريمي /العُمانية/ نظّمت وزارة الصحة ممثلة بمستشفى البريمي عن قسم الجلدية اليوم، ندوة عن الأمراض الجلدية الطارئة الأولى، في قاعة المعرفة بجامعة البريمي؛ بهدف رفع كفاءة الكوادر الطبية وكيفية التعامل مع الأمراض الجلدية المختلفة.

وتضمنت الندوة عدة أوراق عمل تناولت الحديث عن الالتهابات الجلدية بنوعيها البكتيرية والفيروسية الحادة، ومرض الفقاع الشائع، ومتلازمة ستيفن جونسن، ومرض الكاو اسكي، ومرض الشرى والوذمة الوعائية الحادة، إضافة إلى التهابات الأوعية الدموية.

وقالت الدكتور مريم بنت عبدالله الخميسانية، رئيسة قسم الأمراض الجلدية بمستشفى البريمي: إن تنظيم هذا المؤتمر الذي يعد الأول من نوعه في المحافظة، جاء نظراً لما تمثله هذه الفئة من الأمراض من أهمية كبيرة تستوجب ضرورة الإلمام بها، وكيفية التدخل الصحيح مع كل حالة في الوقت المناسب لتجنب الآثار الجانبية بعيدة المدى بشكل مباشر.

وأضافت أنه سبق هذا اليوم سلسة من العمل الدؤوب المستمر لتنظيم الفعالية؛ إيماناً بأهمية التعليم الطبي المستمر، وحرصاً على ضرورة رفع كفاءة الكوادر الطبية، لا سيما في الرعاية الصحية الأولية، وتدريب الأطباء على كيفية التعامل مع الأمراض الجلدية المختلفة؛ وعلى رأسها الأمراض الجلدية الطارئة، وآلية التحويل إلى العيادات التخصصية وفقاً للوائح المعمول بها.

شارك في الندوة التي أقيمت تحت رعاية سعادة هلال بن راشد الغيثي عضو مجلس الشورى ممثل ولاية البريمي، استشاريو واختصاصيو الأمراض الجلدية من مستشفى البريمي، ومحافظة الداخلية، ومحافظتي شمال وجنوب الباطنة.

 

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights