تحتفل صحيفة النبأ الإلكترونية بالسنة السادسة لتأسيسها
Adsense
أخبار محلية

الصحة تنظم حلقة عمل متقدمة “في إدارة مخاطر المشاريع”

مسقط -النبا

نظمت وزارة الصحة ـ ممثلةً بمكتب متابعة تنفيذ رؤية عمان ٢٠٤٠ بالوزارة اليوم (الأربعاء) بفندق معاني ـ مسقط ـ حلقة عمل متقدمة ” في إدارة مخاطر المشاريع ” هدفت إلى تدريب المشاركين على آليات إدارة تحديات المشاريع بعد تحديد المخاطر المحتملة الحدوث ورسم سيناريوهات التعامل معها وفق منهجية علمية تكون مُعدة قبل ذلك ومعروفة ومعتمدة .

   حلقة العمل استمرت يوما واحدا، واستهدفت مشاركة مديري المشاريع الإستراتيجية بوزارة الصحة ، ومديري أقسام التخطيط ورؤسائهم بالمديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظات سلطنة عمان المختلفة .

 تضمن برنامج الحلقة تطبيقًا عمليًا وتدريبًا شاملًا لطريقة تقييم المخاطر بالأسلوب العلمي الممنهج ، الذي يستند إلى تحليل التحديات التي تعترض سير المشاريع ، مع وضع خطط متكاملة ومنهجيات تُمكن المنفذين من التعامل مع كل الظروف التي من الممكن حدوثها عبر مراحل التنفيذ المختلفة ، إضافة إلى إعادة التقييم بصورة مستمرة بما يحقق أعلى مستويات الأداء والإنجاز لكل مشروع ، وتطبيق عملي لإدارة تحديات المشاريع ، وتحديد المخاطر ، كذلك تطبيق عملي لتقييم وتحليل تحديات المشاريع وخطط العمل وإعادة التقييم .

في ختام الحلقة عقدت جلسة نقاش موسعة ومفتوحة بهدف التعرف على بعض التحديات العملية ومناقشتها ، بُغية اتخاذ الخطوات العملية لتجاوزها ووضع الحلول الناجعة لها والتي ترتقي بمنظومة العمل ككل .

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights