2024
Adsense
بدون تصنيف

ندوة توعوية بعنوان ( الأسرة السعيدة ) بولاية الحمراء 

الحمراء / سيف الهطالي

نظم الفريق النسائي الرياضي الثقافي التابع لنادي الحمراء الرياضي الثقافي بالتعاون مع جمعية المرأة العمانية بولاية الحمراء ندوة توعوية مجتمعية بعنوان (الأسرة السعيدة) حملت شعار (من اجل مجتمع أكثر وعيا) رعى فعاليات الندوة التي أقيمت بقاعة نادي الحمراء سعادة الشيخ سليمان بن سعيد بن سالم العزري والي الحمراء، وبحضور مسؤولي المؤسسات الحكومية والخاصة بالولاية والأعيان والرشداء وجمع من المدعوبن والمدعوات هدفت الندوة إلى بث الوعي بين أفراد المجتمع حول قضايا الاسرة .والعمل على رفع درجة الوعي حول أهمية إجراء الفحص قبل الزواج لكلا الشريكين المقبلين على مشروع الزواج. كما هدفت الندوة إلى تعريف أفراد المجتمع بالبرنامج الوطني للمقبلين على الزواج وأهميته في الاستقرار الأسري. وتوعية أفراد المجتمع بالجوانب القانونية والتشريعية حول قضايا الاسرة.

 

بدأت الندوة بتلاوة عطرة لآيات الذكر الحكيم تلاوة الطالب إبراهيم بن سعيد العبري من مدرسة أبي سعيد الكدمي للتعليم الأساسي بعدها قدمت القت ثريا بنت عدنان الهطالية رئيسة الفريق النسائي الرياضي الثقافي كلمة الندوة. استعرضت فيها اهم مبررات الندوة ،وأهدافها، والأثر التوعوي المجتمعي التي ستضيفه الندوة .

قدمت خلال الندوة ثلاث أوراق عمل بمشاركة عدد من الأكاديميين والمتخصصين والممثلين للجهات ذات العلاقة بموضوع الندوة تضمنت المحور الصحي ومحور الإرشاد الاجتماعي، والمحور التشريعي والقانوني حيث كانت الورقة الأولى بعنوان (السعادة الأسرية بين الشريعة والقانون) قدمها ، د. عبد الله بن مبارك العبري محاضر متقاعد من جامعة السلطان قابوس كلية الحقوق. اما الورقة فجاءت بعنوان (الفحص المبكر قبل الزواج) قدمتها، د. رضية بنت سيف البريدية، أخصائية أمراض دم بمستشفى نزوى فيما جاءت الورقة الثالثة بعنوان (البرنامج الوطني حول إعداد المقبلين على الزواج)، قدمتها، د. كفالة بنت حمود العميرية ، المديرة المساعدة بدائرة التنمية الأسرية، بالمديرية العامة للتنمية الاجتماعية بمحافظة الداخلية.

كما تخلل أوراق العمل عرضين مرئيين لأعمال الفريق النسائي الرياضي الثقافي وجمعية المرأة العمانية بولاية الحمراء. كما كان هناك مشاركة من قبل مستشفى نزوى ممثلا في قسم التثقيف الصحي بمعرض توعوي حول برنامج الفحص قبل الزواج.

وفي ختام الندوة تم عرض التوصيات وتكريم مقدمي أوراق العمل والمشاركين في تنفيذ برنامج الندوة.

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights