2024
Adsense
من عُمان

“عزلة اجبارية” تفتتح فعاليات المهرجان المسرحي الجامعي السابع لجامعة التقنية والعلوم التطبيقية

يستمر حتى يوم الخميس

صور-النبأ

تنطلق اليوم الاحد فعاليات المهرجان المسرحي الجامعي السابع لجامعة التقنية والعلوم التطبيقية وبحضور نواب الرئيس ومساعدي الرئيس بالفروع ونخبة من نجوم المسرح العماني، والذي يستضيفه فرع الجامعة بصور، خلال الفترة من 28 ابريل 2024م وحتى 2مايو 2024م، بهدف إيجاد ملتقى تنافسي لإبداعات الطلبة المسرحية، وتنمية مواهب الطلبة المختلفة في مختلف مجالات المسرح من تأليف النصوص والإخراج وتصميم الديكور والتمثيل، وتنمية روح العمل الجماعي لدى الطلبة، وصقل المواهب الطلابية التمثيلية وتأهيلها للمشاركات المحلية الإقليمية والدولية. وبمشاركة 9 فرق ممثلة لفروع الجامعة المختلفة، ونخبة من المحكمين والنقاد من نجوم المسرح، وستتنافس الفرق على 14 جائزة مختلفة.


وحول هذا المهرجان قالت الدكتورة هدى بنت سالم الشعيلي نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلبة والأنظمة الالكترونية: يأتي هذا المهرجان استمرارا لنهج جامعة التقنية والعلوم التطبيقية في تبني طاقات الشباب المبدعة ودعمها وإبرازها على الصعيد المحلي والخارجي، وهو امتداد لمسارات رؤية عمان ٢٠٤٠ في رعاية المواهب الشابة ودفعها نحو التميز الخالق. والنسخة السابعة من المهرجان المسرحي السابع استثنائية وتأتي في حلة متجددة وذلك بمشاركة قوية لفروع الجامعة المختلفة وهي مسقط، صحار، صلالة، الرستاق، مسندم، عبري، نزوى، إبراء، شناص، المصنعة (في ضيافة فرع صور وعلى نسائم شاطئ العيجة، ويتزامن ذلك مع الاحتفاء باختيار صور عاصمة للسياحة العربية ٢٠٢٤.

حيث شرعت عمادة شؤون الطلبة بالجامعة بالاستعداد لهذا المهرجان من خلال التواصل مع الفروع ودعوة المحكمين والنقاد وتهيئة الجو العام لإقامة المهرجان.
ورحب الدكتور راشد بن ناصر المطاعني مساعد رئيس الجامعة بصور رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان المسرحي الجامعي السابع بضيوف المهرجان من طلبة ومشرفين ولجان تحكيم وتقييم، ولجان النقد الأدبي والجمهور المتذوق لفن المسرح في كل تجلياته بفرع الجامعة بصور، التي تستضيف على مدى أسبوع منافسات المهرجان المسرحي الجامعي السابع، وذلك في الوقت الذي نحتفي فيه بهذه الولاية العريقة كعاصمة السياحة العربية لعام 2024م.

وأكد أن هذا المهرجان يأتي استمرارا لنهج جامعة التقنية والعلوم التطبيقية في تبني طاقات الشباب المبدعة، ودعمها وإبرازها على الصعيد المحلي والخارجي، حيث تأتي النسخة السابعة منه إستثنائية وفي حلة متجددة، وذلك بمشاركة قوية لفروع الجامعة المختلفة في 9 عروض مسرحية، وبمشاركة فنانون ومخرجون وأكاديميون بارزون على خشبة المسرح كنقاد من خلال جلسات نقدية بعد العروض، كما تستضيف الجامعة لجنة محكمة للتحكيم في العروض.

وسيصاحب هذه العروض المسرحية وجلساتها النقدية ورش متخصصة في التمثيل والإخراج لتنمية مهارات الطلبة المشاركين لتمكينهم من توظيف مهاراتهم المسرحية بالصورة المثلى.

وأشار إلى إن المهرجان يسعى ضمن أهدافهم على تهيئة جيل جديد لرفد المسرح العماني بالمواهب الشابة الطواقة للعطاء، وبث الروح المسرحي على الخارطة الثقافية والفنية بسلطنة عمان.

وعن اشترطات المشاركة أكد ان الجامعة اشترطت أن يكون المشاركين في الفرق من الطلبة المقيدين بالفرع خلال العام الاكاديمي 2023- 2024م، وأن يتناول النص المقدم قضايا اجتماعية وإنسانية ذات مضمون هادف، وحتى تساهم الجامعة في تطوير النصوص المحلية اشترطت الجامعة أيضا أن يكون النص المسرحي المقدم لكاتب عماني لم يعرض مسبقا في أي مسابقة، على ان يتحصل الفريق المشارك على الموافقة والاذن الكتابي من المؤلف وأن تجيزه وزارة الثقافة والرياضة والشباب.

وسستنافس هذه الفرق على 14 جائزة مقدمة مثل أفضل العروض المسرحية وأفضل الممثلين من حيث الأداء وأطقم الإخراج والسينوغرافيا وكتاب النصوص وأعمال الديكور والمكياج لتمثيل الجامعة في المحافل الدولية القادمة. وكلنا أمل أن تكلل المساعي وتتوج الجهود التي بذلت خلال الفترة الماضية بالنجاح الذي عودتنا عليه الجامعة.

والجدير بالذكر بأن المهرجان المسرحي الجامعي بجامعة التقنية والعلوم التطبيقية بصور يستمر لمدة أسبوع يبدأ يوم الأحد الموافق 28 إبريل ولغاية يوم الخميس الموافق 2 مايو 2024م.

 

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights